رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن ونتنياهو يبحثان تعزيز اندماج إسرائيل في الشرق الأوسط

نشر
وزير خارجية أمريكا
وزير خارجية أمريكا ونتنياهو

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزير أنتوني بلينكن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقشا خلال اتصال هاتفي تعزيز اندماج إسرائيل في الشرق الأوسط من خلال تطبيع العلاقات مع دول المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر إن بلينكن "ناقش أيضاً التحديات الإقليمية الأوسع نطاقاً، مثل التهديد الذي تشكله إيران"، مؤكدًا على "التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن إسرائيل وشراكتنا القائمة منذ 75 عامًا".

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو 

وكان تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال تناول حادث إطلاق النار الذي شهدته الحدود المصرية الإسرائيلية يوم السبت 3 يونيو 2023 والذي أدى إلى وفيات في أفراد تأمين الحدود.

 التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث

وأكد الرئيس السيسي، ورئيس وزراء إسرائيل أهمية التنسيق بشكل كامل لكشف جميع ملابسات الحادث، واعتزام الجانبين استمرار العمل والتنسيق في سياق العلاقات الثنائية، والسعي لتحقيق السلام العادل والشامل والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

رئيس حكومة الاحتلال: لا حصانة لأي شخص يُهدد أمن إسرائيل

وفي وقت سابق قال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، إنه أصدر التعليمات لوزير الدفاع والجيش، للاستعداد لكل سيناريوهات التصعيد على مختلف الجبهات إذا لزم الأمر. 

وأضاف "نتنياهو" -في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع وزير دفاعه، الذي نقلته "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء-، أنَّه لا حصانة لمن يُهدد أمن إسرائيل وتقف إسرائيل متحدة اليوم ضد أي تهديدات محتملة.

وذكر رئيس حكومة الاحتلال، أنَّ المواجهة ستكون على أكثر من جبهة وجميع عمليات التصعيد لدى الفصائل ستواجه بحسم وقوة، 

وكان الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، قال في وقت سابق لـ "القاهرة الإخبارية"، إنَّ شهداء القصف الإسرائيلي وصلوا مستشفيات قطاع غزة عبارة عن أشلاء ممزقة وجثث متفحمة، كما أن الإصابات كانت عبارة عن "بتر" في الأطراف السفلية والعلوية وحروق من الدرجة الثالثة. 

وأضاف "القدرة"، أنَّ الاحتلال الإسرائيلي أقدم على تنفيذ جريمته النكراء بكل ما أوتي من قوة، وأجبر أسرًا كاملة على الخروج من منازلها، مشيرًا إلى أن عدد شهداء الاعتداءات الإسرائيلية ارتفع إلى 13 شهيدًا وأصيب أكثر من 20 آخرين. 

عاجل