رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر تعلن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس وارتفاع درجات الحرارة

نشر
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

أعلنت محافظة الأقصر رفع درجة الاستعداد نتيجة للتغيرات التي تشهدها حالة الطقس من خلال ارتفاع درجات الحرارة، وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

وقال مدير إدارة الأزمات والكوارث والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في الأقصر محسن الشامي - في تصريح اليوم الأربعاء - إنه طبقا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية والذي يُشير إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تم رفع درجة الاستعداد في الأقصر تنفيذا لتكليفات محافظ الأقصر مصطفي ألهم. 

وأشار إلى أن التقرير تضمن احتمالية تعرض البلاد اعتبارًا من اليوم إلى ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة بدايةً من غد الخميس.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد في الأقصر، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن الأمطار المتوقعة والرياح المحملة بالأتربة، مناشدًا المواطنين الحذر واتخاذ كافة سبل الوقاية.

حالة الطقس اليوم.. تقلبات جوية وارتفاع درجات الحرارة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الأربعاء، من حدوث «تقلبات جوية» بحيث تتأثر بـ«كتل هوائية صحراوية»، مع نهاية فصل الربيع، تبدأ من اليوم الأربعاء وحتى بعد غد الجمعة، مصحوبة بمنخفض جوي خماسيني يؤثر على المناطق الغربية لمصر، به تأثير رياح محملة بالرمال والأتربة تصل لحد العاصفة الترابية على الصحراء الغربية وأقصي غرب البلاد وتحديدًا «السلوم، سيوة ومطروح» وتتأثر باقي محافظات الجمهورية والمناطق المكشوفة بنشاط رياح غير محملة بالأتربة، نتيجة للهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، خاصة بعدما شهدت البلاد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء، ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية بحيث تسجل العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 25 درجة مئوية على الترتيب، وتسجل العظمي والصغرى على جنوب الصعيد 44 31 درجة مئوية على الترتيب أيضا.

وتتوقع الأرصاد الجوية، أن تكون المنخفضات الجوية السطحية الخماسينية غرب البلاد، مركزها الصحراء الغربية، يترتب عليها انخفاض في مستوى الضغط الجوي، تشهد ارتفاع درجات الحرارة والمتوقع حدوثه اليوم الأربعاء وغداً الخميس على فترات متقطعة تؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية.

عاجل