رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقطاب نجوم الكرة يساهم في نمو القطاع الرياضي السعودي بنسبة 170%

نشر
رونالدو في الدوري
رونالدو في الدوري السعودي

أفادت تقارير إخبارية سعودية، أن استقطاب النجوم لـ الدوري السعودي واستضافة كبرى الأحداث الرياضية، ساهم بشكل كبير في نمو القطاع الرياضي في المملكة العربية السعودية بنسبة 170%، وارتفاع قيمته لتصل إلى نحو 6.5 مليارات ريال، في الفترة من 2018 وحتى 2021، بالإضافة إلى خلق القطاع الرياضي لأكثر من 20 ألف وظيفة مباشرة و60 ألف وظيفة غير مباشرة في سوق العمل السعودي.

وذكرت قناة "الإخبارية السعودية"، أنه من المتوقع ارتفاع الإيرادات الناتجة عن القطاع الرياضي بالمملكة لعام 2024 لتتخطى حاجز الـ 1.3 مليار دولار، بالإضافة إلى ازدهار قطاع السياحة لتحقيق هدف المملكة باستضافة 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

وأضافت أن المنافسات الرياضية القوية، أثمرت عن عوائد اقتصادية كبيرة، بزيادة إيرادات النقل التليفزيوني للبطولات الرياضية، والتي بلغت في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي، كما تخدم قطاعات أخرى وعلى رأسها قطاع السياحة، والفندقة مقابل تزايد السياح الراغبين في مشاهدة نجومهم المفضلين في ميادين الرياضة السعودية.

فيما وقع نادي اتحاد جدة السعودي، بطل الدوري السعودي، اليوم الثلاثاء، رسميا مع الفرنسي كريم بنزيما لمدة 3 مواسم.

وأفادت قناة "العربية"، بأن "نادي اتحاد جدة السعودي وقع رسميًا مع الفرنسي كريم بنزيما عقدا لثلاثة مواسم"، مشيرة إلى تغريدة خبير الانتقالات الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو الذي كشف أن بنزيما وقع على عقد مع الاتحاد السعودي يمتد حتى عام 2025.

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الأحد الماضي، رحيل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم وقائد الفريق، بنهاية الموسم الجاري.

اتحاد جدة يغري بنزيما 100 مليون يورو

وكانت تقارير صحفية إسبانية، قد أفادت أن نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي تقدم بعرض لكريم بنزيما مقابل 100 مليون يورو صافيا في الموسم الواحد.

وزير الرياضة السعودي يضع شرطا قبل التعاقد رسميا مع ميسي وبنزيما

وكان أشعل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، التكهنات حول انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، للعب في الدوري السعودي الموسم المقبل.

وارتبط اسم ميسي بالانتقال إلى الهلال، بينما تلقى بنزيما عرضا مغريا من اتحاد جدة.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية، رد الأمير عبد العزيز، حول سؤاله عن مصير هذه الصفقات قائلا: "بنزيما وميسي.. الأندية ستعلن ذلك رسميا في الوقت المناسب".

عاجل