رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسن يوسف: والدتي انجبت 13 مرة وأطلقت على اختي اسم فاتن حمامة

نشر
حسن يوسف
حسن يوسف

أصبح الفنان حسن يوسف حديث وسائل التواصل الاجتماعي عقب تصريحاته حول والدته وزوجته الفنانة شمس البارودي، أثناء تكريم حسن يوسف من الفنان تامر عبد المنعم، مدير عام الثقافة السينمائية ومدير قصر السينما، وتسليمه درع الهيئة، وشهادة تقدير من وزارة الثقافة نيابة عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة أمس الأحد.

حسن يوسف 

وقال حسن يوسف في ندوة تكريمه بقصر السينما، والتي أدارها المخرج عادل عوض، عن زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودي قائلاً: "شمس نسيت إنها ممثلة، لأنها بعيدة عن التمثيل، منذ سنة 1981، وهي بتحب البيت أوي وبتحب المطبخ جدًا، وأنا معنديش تفسير للشائعات اللي بتطلع كل شوية على عودتها".

حسن يوسف 

 كما تطرق الحديث إلى والدته ليقول حسن يوسف: "كانت ربة منزل بسيطة، وأنا أصفها بالبطلة، لأنها أنجبت 13 مرة، وعاش منهم 6 فقط، وقررت تسمية شقيقتي الصغرى على اسم فاتن حمامة، ونحن كنا مثل الشياطين الستة". 

حسن يوسف و"الضاهر"

  يذكر أن آخر ظهور فني لـ حسن يوسف جاء خلال مسلسل "الضاهر" الذى عرض عام 2019 بطولة محمد فؤاد وفريال يوسف ورغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وأحمد منير وأميرة هاني وسميرة محسن، وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسى ومظهر أبو النجا وصبري عبد المنعم، ودارين حداد وآخرون، من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.

 ابنة حسن يوسف 

وتواجدت "ناريمان" ابنة الفنان حسن يوسف رفقة والدها خلال ندوة تكريمه بقصر ثقافة السينما والتي أقيمت مساء أمس الأحد.، وحرصت على التواجد بجواره على منصة القاعة، كما خطفت عدسات الكاميرات حيث إنها لا تظهر كثيرا في مناسبات عامة.

حسن يوسف 

ولد حسن يوسف ولد في ١٠ ديسمبر عام ١٩٣٤، وقدم مسيرة حافلة بالأعمال الفنية شملت نحو 120 فيلمًا منذ ظهوره في أول أفلامه "التلميذة" عام 1961 أمام الفنانة الراحلة شادية، واشتهر بلقب "الولد الشقي"، كما قدم عددا من المسلسلات الناجحة أبرزها "ليالي الحلمية"، و"زينب والعرش"، إضافة إلى أدواره بالمسرح القومي.

حسن يوسف والإخراج 

 واتجه حسن يوسف للإخراج في السبعينيات حيث أخرج عدة أفلام مثّل في بعضها وشاركت في بطولة معظمها زوجته شمس البارودي، ومن تلك الأفلام ما اعترضت عليها رقابة المصنفات الفنية، مثل فيلم "الجبان والحب. "

حسن يوسف 

ويعد دوره في مسلسل إمام الدعاة عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي، من أبرز العلامات في مسيرته الفنية.