رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسن يوسف يرحب بتقديم «البابا شنودة» فنياً ويميل لأحد الفطبين فى مصر

نشر
الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

تصدر اسم الفنان الكبير حسن يوسف ، تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اسم الفنان حسن يوسف عقب تكريمه خلال ندوة بـ «قصر السينما» بمنطقة جاردن سيتي، وسط حضور جماهيري كبير ضمن برنامج «نجم وندوة»، عن مسيرته الإبداعية، وتم إهدائه درع الهيئة العامة لقصور الثقافة وشهادة تكريم.

وحرص الفنان تامر عبد المنعم ، المدير العام للثقافة السينمائية ومدير قصر السينما، على تقديم الندوة وأدار الندوة المخرج عادل عوض.

وصول الفنان الكبير حسن يوسف

ووصل حسن يوسف، إلى قصر السينما، لتكريمه بمنحه درع الهيئة العامة لقصور الثقافة عن مشواره الفنى الحافل وتاريخه الكبير ومسيرته الإبداعية.

ووصل الفنان حسن يوسف مستنداً على عكاز بسبب ظروف حالته الصحية الصعبة، وأدار الندوة المخرج عادل عوض، وعرض بعدها فيلم «الجبان والحب» من إنتاج وإخراج المخرج حسن يوسف بطولة «شمس البارودي، هند رستم، حسن يوسف وشويكار».

الفنان تامر عبد المنعم مدير قصر السينما

وقال الفنان تامر عبد المنعم، المدير العام للثقافة السينمائية ومدير قصر السينما، خلال كلمته قبل ندوة المخرج حسن يوسف بـ قصر السينما، «أنا يوم ما وقعت مع حسن يوسف مسلسل الضاهر والذي عرض عام 2019، لم أصدق أنه سيوافق على التعاقد على عمل أنه فيه المؤلف والمنتج، ورأيت فيه كم من التواضع لم أري مثله، على عكس عدد من الممثلين ظهروا على الشاشة أول أمس، والازدحام الموجود في القاعة هو قدر حسن يوسف».

وأضاف تامر عبد المنعم قائلاً، بأن هذا التكريم نيابة عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة كي يكون تكريم من وزارة الثقافة المصرية وليس مقتصر على قصور الثقافة».

حسن يوسف يمازح الفنان تامر عبد المنعم

وحرص حسن يوسف، علي مداعبة، تامر عبد المنعم خلال تكريمه، قائلاً، «كنت أتمنى بدل شهادة التقدير والدرع يكون ظرف فيه فلوس»، ليرد عليه الفنان تامر عبد المنعم قائلاً، منين، لو حضرتك معاك فلوس ياريت تدينا».

وتحدث الفنان الكبير حسن يوسف، عن كواليس وأسرار لأول مرة وذكرياته مع بعض زملائه من نجوم الفن وكشف حقيقة ما يتردد بشأن عودة زوجته الفنانة شمس البارودي للتمثيل مجدداً، قائلاً..

حسن يوسف يمازح الفنان تامر عبد المنعم
حسن يوسف يمازح الفنان تامر عبد المنعم
حسن يوسف يمازح الفنان تامر عبد المنعم
حسن يوسف يمازح الفنان تامر عبد المنعم
حسن يوسف يمازح الفنان تامر عبد المنعم

كواليس وأسرار وذكريات حسن يوسف مع زملائه من نجوم الفن

علّق الفنان حسن يوسف علي ما يتردد حول عودة زوجته الفنانة شمس البارودي للتمثيل مجددًا، قائلاً،

  • شمس نسيت إنها ممثلة، لأنها بعيدة عن التمثيل من سنة 1981، تحب البيت والمطبخ بشكل كبير.
  • معنديش تفسير للشائعات اللي بتطلع كل شوية عن عودتها للفن.

حكاية فيلم إتنين على الطريق

فسر حسن يوسف، قصة فيلم «اتنين على الطريق» بطولة عادل إمام ، عادل أدهم، شمس البارودي، عام 1984 تأليف فاروق صبري وإخراج حسن يوسف.

وكشف حسن يوسف قصة الفيلم والذي أبدت خلاله شمس البارودي رغبتها في الاعتذار منه لعدم وجود الفنان حسن يوسف في دور البطولة أمامها وتجسيد الفنان عادل إمام شخصية البطل، قائلاً «الفيلم ده أنا كنت المخرج بتاعه، وشمس البطلة قدام عادل إمام، والفيلم اتباع باسم عادل إمام، علي الرغم من رفض شمس أداء دورها أمام الفنان عادل إمام، فنصحتها بالتراجع عن الاعتذار حرصاً على مكانتي وعدم إهتزاز صورتي، ونصحتها بضرورة إستكمال العمل، والذي لم يكتب له النجاح بشكل كبير على الرغم من تصويره في اليونان».

أشار حسن يوسف قائلاً، «حينما اعتزلت شمس البارودي، كانت الأعلى أجراً بحيث كانت تتقاضي مبلغ 20 ألف جنيه في الوقت الذي كان يتقاضي زملائها 4 آلاف جنيهاً».

حكاية فيلم إتنين على الطريق
حكاية فيلم إتنين على الطريق

ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما

وظهر الفنان حسن يوسف خلال ندوة تكريمه بـ قصر ثقافة السينما، رفقة ابنته «ناريمان» والتي حرصت على مرافقة والدها والوقوف إلي جواره على منصة القاعة في ظهور هو الأكبر كونها غير حريصة على الظهور في المناسبات العامة».

ويعد دور الفنان حسن يوسف في مسلسل إمام الدعاة عام 2002، عن قصة حياة فضيلة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، أبرز العلامات في مسيرته الفنية».

وتحدث الفنان حسن يوسف خلال ندوة تكريمه بقصر السينما، حول دور المخرج حلمي رفلة، والذي كان بمثابة الأب الروحي للوسط الفني، حيث كان يوفق بين الفنانين وكان له دوراً في الإصلاح بيني وبين زوجتي شمس البارودي في حالة إختلافنا».

ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما
ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما
ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما
ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما
ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما
ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما
ابنة حسن يوسف تخطف الأنظار في ندوة تكريمه بقصر السينما

حسن يوسف مشجع زملكاوي 

تحدث الفنان حسن يوسف، خلال ندوة تكريمه بقصر السينما، حول علاقته بكرة القدم، قائلاً، «أنا بشجع نادي الزمالك، وبحب كرة القدم جداً، لافتاً إلي أنه يشجع نادي الزمالك للأسف، لكثرة هزائمه من النادي الأهلي القطب الثاني للرياضة في مصر، منوهاً على أنه كان بإمكانه إلغاء أوردر بسبب ماتش كورة».

ونوه حسن يوسف علي أنه بصدد تصوير فيلم وثائقي عن حياته وزوجته شمس البارودي من كتابة نجلهما عمر وهو يتحدث عن عائلتنا الصغيرة وعن دوره والدته في حياتنا وقيامها بإضفاء مزيد من الحب على العائلة وحب المطبخ بالإضافة لحبها لعائلتها، على أن يتم تصوير العمل داخل المنزل، وبمجرد انتهاء عمر من كتابته سنقوم بعمله على الفور».

وأوضح حسن يوسف، عدم رغبته في الحديث حول أعمال زوجته الفنانة شمس البارودي، قائلاً، «مبنتكلمش في الحاجات دى لكنها أعلنت اعتذارها في إحدي الصحف حول الأعمال التي قدمتها».

وتحدث الفنان حسن يوسف، حول ذكرياته في المسرح، قائلاً وتسببه في أن يسبه الفنان عبد المنعم مدبولي من خلال عمل أصوات لاكثر من شخص رغبة في بث الرعب في نفسه، أثناء تصويره إحدي المسرحيات، وبمجرد معرفته الحقيقة، شتمني وكان أول مرة يبقي في شتيمة على المسرح بسببي أنا وعبد المنعم مدبولي».

الفنان حسن يوسف

حسن يوسف: سعاد حسني عاشت حياة تعيسة واتقتلت للأسف

كشف حسن يوسف، سراً جديداً بشأن الفنانة الراحلة سعاد حسني ، والتي وصفها قائلاً، «زميلة التختة»، مؤكداً على درجة القرابة بينهما، قائلاً، «قبل وفاة سعاد، أنا وشمس روحنا لندن نزور ابننا محمود، ومن ضمن أهداف الرحلة إن شمس تقابلها وتقنعها بالرجوع إلى مصر».

واستكمل حسن يوسف، كلامه قائلاً، «سعاد كانت بدأت تنزل وزنها، وتعالجت من العصب السابع، وبالمناسبة أنا واثق أن وفاتها لم تكن طبيعية، وأنها ماتت مقتولة وليست منتحرة، وأفلامنا معًا أحبها جدًا ومن ضمنها: الثلاثة يحبونها، شئ من العذاب، للرجال فقط وأجازة نص السنة».

وأوضح حسن يوسف بأن حياة سعاد حسني خلف الكاميرات، كانت تعسية ولحظاتها السعيدة فقط أمام الكاميرات، بالإضافة لحظها السيئ في زيجاتها.

وأضاف حسن يوسف، بأن سعاد حسني، كانت نجمة كبيرة في السينما، بشهادة فاتن حمامة والتي قالت عنها، «مصر هتقعد كتير أوي لحد ما يكون فيها نجمة تاني بقدر سعاد حسني في السينما».

الفنانة سعاد حسني 

حسن يوسف: أرحب بتقديم عمل فني حول البابا شنودة

كشف الفنان حسن يوسف، حقيقة تقديم سيرة الراحل «البابا شنودة» في عمل فني، ورأيه في الفكرة، بعد تقديمه سيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي في مسلسل إمام الدعاة قائلاً، «البابا شنودة كان بيتنافس مع الشعراوي في الشعر المرتجل، وكانوا بيدخلوا لبعض مباريات الشعر، بالإضافة لكونه شخصية وطنية مصرية جداً حتي النخاع وتاريخه مشرف، وبسؤالي من هاني عزيز عن رأيي في تجسيد شخصية البابا شنودة، قلت له ليه لا ياريت، أنا كنت بحبه من حكايات الشعراوي عنه ولو الدور اتعرض عليا هعمله بكل ترحاب».

البابا شنودة وحسن يوسف
عاجل