رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الدواء تبحث منح تراخيص لمصانع محلية جديدة

نشر
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد مؤسسة التمويل الدولية لبحث سب

 استقبلت هيئة الدواء المصرية وفد مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، وذلك لمناقشة استراتيجية مصر بشأن توطين تصنيع اللقاحات.

 


وبحسب بيان صادر عن هيئة الدواء المصرية تم خلال اللقاء مناقشة آليات منح التراخيص لمصانع محلية جديدة، واستخدام القدرات الحكومية الحالية لتصنيع اللقاحات، ومناقشة الرؤية والاستراتيجية المصرية الخاصة بملف اللقاحات الإلزامية، كذلك مناقشة دور الهيئة الرقابي والتنظيمي الخاص بإجراءات توطين الصناعة.

مؤسسة التمويل الدولية 


وتعد مؤسسة التمويل الدولية أكبر مؤسسة إنمائية عالمية يركز عملها على القطاع الخاص في البلدان النامية، وتعمل على دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، وتحسين حياة الأشخاص من خلال تشجيع نمو القطاع الخاص في البلدان النامية، كما تولي المؤسسة أهمية قصوى لتوطين صناعة اللقاحات بالدول النامية، وذلك في إطار سعيها إلى تحقيق أهداف البنك الدولي الخاصة بتعزيز الصحة العامة، ومحاربة المرض.


يأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تقديم سبل الدعم لشركاء الصناعة، والعمل على توطين تصنيع اللقاحات، وتوفيرها في السوق المحلي.

 

كانت هيئة الدواء المصرية  أعلنت مؤخرا عن فتح باب التسجيل في دورة تدريبية للتعريف بدليل الممارسات الإكلينيكية الجيدة(ICH E6)، وتطبيقه من خلال متطلبات هيئة الدواء المصرية، والقواعد المحلية والدولية المنظمة.


تهدف الدورة إلى تعريف ممثلي الشركات، والرعاة الرسميين للدراسات الإكلينيكية، والمنظمات البحثية التعاقدية، وطلبة الماجستير والدكتوراة بكيفية تطبيق قواعد الممارسة الإكلينيكية الجيدةICH E6 (R2) أثناء إجراء  الدراسات الإكلينيكية في جمهورية مصر العربية وفقاً للوائح وقوانين هيئة الدواء المصرية، وطبقاً للقواعد المحلية والدولية المنظمة.


ومن المقرر بدء انعقاد الدورة التدريبية يوم الاثنين الموافق١٢ يونيو٢٠٢٣، ولمدة يومين متتاليين بمقر هيئة الدواء المصرية بـالمنصورية، ومتاح الحضور عبر إحدي المنصات الإلكترونية.


الدورة مقدمة  لممثلي الشركات وطلبة الماجستير والدكتوراه.


تبدأ الدورة التدريبية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً.


آخر موعد للاشتراك وسداد المقابل المادي للتدريب يوم الخميس الموافق ٨ يونيو٢٠٢٣.


سيحصل المتدرب على شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية للتطوير المهني المستمر.


للتسجيل يرجى الضغط على الرابط التالي:


https://tinyurl.com/mr3yhncr


للاطلاع على الأجندة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://tinyurl.com/mutdk7cs

عاجل