رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مساجد جديدة في عدد من المحافظات اليوم

نشر
افتتاح مساجد جديدة
افتتاح مساجد جديدة

تستعد وزارة الأوقاف لـ افتتاح مساجد جديدة، اليوم الجمعة، في إطار خطة الحكومة المصرية لعمارة بيوت الله من خلال افتتاح مساجد جديدة، معنى ومبنى، وضمن جهود التنمية المستدامة التي ترسي قواعد الجمهورية الجديدة.

ومن المقرر أن تفتتح وزارة الأوقاف 8 مساجد جديدة، اليوم، منها 7 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا.

افتتاح مساجد جديدة

افتتاح مساجد جديدة

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد

مديرية أوقاف الدقهلية

1- المسجد الكبير - الشبلي - الجمالية.

مديرية أوقاف البحيرة

2- عزبة صديق - صفط الحرية - إيتاي البارود.

3- النور - بشير أغا - الرحمانية.

مديرية أوقاف كفرالشيخ

4- عبده - عزبة عبده - الورق - سيدي سالم.

5- التقوى - عقلة القبلية - سيدي سالم غرب.

افتتاح مساجد جديدة

مديرية أوقاف الجيزة

6- القبلي - قرية الرهاوي - منشأة القناطر.

مديرية أوقاف القليوبية

7- التوحيد - الفاروقية - بنها أول.

ثانيًا: مساجد الصيانة

مديرية أوقاف قنا

1- الرشايدة - الحلفاية  قبلي - نجع حمادي.

افتتاح مساجد جديدة

تفاصيل افتتاح مساجد جديدة

وبعد افتتاح مساجد جديدة، اليوم، يصل بذلك إجمالي افتتاح المساجد الجديدة من 1 / 7 / 2022 م حتى الآن 1163 مسجدًا، منها 939 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و224 مسجدًًا صيانة وتطويرًا.

إطلاق مسابقة اعرف قدر نبيك

كانت وزارة الأوقاف قد أطلقت، الأسبوع الماضي، مسابقة "اعرف قدر نبيك"، في إطار التعريف بالنبي (صلى الله عليه وسلم) وبيان أخلاقه وشمائله بجوائز قيمتها حوالي 200 ألف جنيه.

وتتضمن مسابقة وزارة الأوقاف قراءة كتابي الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) طبعة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن سلسلة (رؤية) للفكر المستنير، ومهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية طبعة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن سلسلة (رؤية) للفكر المستنير.

افتتاح مساجد جديدة

وتطلب وزارة الأوقاف، من المتسابق كتابة بحث حول الدروس المستفادة من معاهدات النبي (صلى الله عليه وسلم) وتوثيق نصوص هذه المعاهدات من المصادر المعتمدة لها.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى تقدر بـ25 ألف جنيه بشرط الحصول على 75٪؜ في كل من الاختبار التحريري والشفوي، والثانية 20 ألف جنيه بشرط الحصول على 70٪؜ في كل من الاختبار التحريري والشفوي، والثالثة 15 ألف جنيه بشرط الحصول على 65٪؜ في كل من الاختبار التحريري والشفوي، والرابعة 10 آلاف جنيه بشرط الحصول على 60٪؜ في كل من الاختبار التحريري والشفوي.

عاجل