رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عمار عبدالصبور الفائز بالمركز الأول في «إبداع 11» يكشف سر الغرفة 32

نشر
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور

كشف عمار عبدالصبور بدر الفائز بالمركز الأول في فرع القصة القصيرة بمسابقة «إبداع 11» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سر الغرفة رقم 32 بمعسكر مصطفى كامل بأبي قير في الإسكندرية والذي شهد التصفيات النهائية للمسابقة.

الغرفة 32

وقال عمار عبدالصبور إنها المرة الأولى التي يشارك بمسابقة «إبداع 11» ممثلا عن جامعة الأزهر بقصته "حتى السماء مزينة بالبهاق"، وتصادف تسكينه مع ثلاثة طلاب من الشعراء في الغرفة التي حملت رقم (32): وهم محمد عوني (شاعر عامية)، وخالد أشرف كردي (شاعر غنائي) وأحمد حسن (شاعر فصحى) وجمعته بهم صداقة قوية رغم المدة القليلة التي قضاها في صحبتهم.

موضوعات متعلقة:
 

وفوجئ رباعي الغرفة يوم إعلان نتيجة مسابقة «إبداع 11» بأنهم فازوا جميعا في المسابقة، يقول عمار عبدالصبور: حصلت على المركز الأول في القصة القصيرة، وحصل عوني أيضا على أول عامية، في حين فاز كردي بالمركز الثاني في الشعر الغنائي، وكان المركز الثالث في الفصحى من نصيب أحمد حسن، لتكتمل فرحتهم، ويلتقون مجددا على مسرح جامعة القاهرة في قاعة الاحتفالات الكبرى ليتلقوا التكريم من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي في حضور باقة من رؤساء الجامعات والفنانين والشخصيات العامة أمس الثلاثاء.


كما أشاد عمار عبدالصبور بلجنة التحكيم في مجال القصة القصيرة بمسابقة «إبداع 11»  قائلا: ضمت ثلاثة من خيرة الأساتذة في النقد الأدبي، وخاضوا مهمة صعبة، لأن المبدعين الذين شاركوا في المسابقة أمامهم يتنافسون بشراسة للوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى.

وتابع عمار عبدالصبور: كانوا يتعاملون بود شديد، لكنهم في الوقت نفسه لا يظهرون الإعجاب بشكل واضح يجعلني مطمئنا، لم أستطع قراءة وجوههم، أو التنبؤ بالنتيجة، لقد حاولت ذلك مرارا وفشلت، حتى تسرب إليّ الشك أنني خارج المنافسة، خاصة أنني في الفرقة الأولى بالكلية، وبالتالي من الصعب أن يحالفني الحظ بالحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى، إلى أن تلقيت اتصالا من جامعة الأزهر يخبرني فيه مسؤول رعاية الشباب بأنني ربحت الأول في القصة القصيرة.


ويواصل عمار عبدالصبور: قابلت لجنة التحكيم أمس أثناء التكريم، نظراتهم كانت فخورة بي، لدرجة جعلتني أشعر بالخوف الشديد والقلق من جديد لأنهم بذلك يحملونني مسؤولية الحفاظ على هذه المكانة وهذا مرعب، فمن السهل الوصول إلى القمة ولكن من الصعب جدا المحافظة عليها، وكل ما أتمناه أن لا أخيب ظنهم في المستقبل.

وأقيم أمس حفل ختام مهرجان إبداع للموسم الحادي عشر 2023، في المجالات الثقافية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حضور وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وباقة من الشخصيات السياسية ورؤساء الجامعات والفنانين، وذلك بمسرح قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة.

عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عمار عبدالصبور
عاجل