رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشخصية الهادفة والشخصية المعترضة» في ندوة بمركز إبداع الإسكندرية اليوم

نشر
مركز الحرية للإبداع
مركز الحرية للإبداع

يُنظم مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "بين الشخصية الهادفة والشخصية المعترضة"، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.
تقام الندوة ضمن فعاليات الدورة الثانية من ورشة الإسكندرية لتنمية الكتابة الإبداعية (أكوا)، وتتناول الندوة الشخصية الروائية كعنصر أساسي من عناصر الرواية، ودورها في تشكيل ملامح الرواية من خلال تفاعلها داخل الأحداث لتجسيد جوهر العمل الروائي.
كما تناقش الندوة آلية انتقاء الشخصيات لوضع الشخصية المناسبة في مكانها المناسب، والفرق بين الشخصيات الرئيسية باعتبارها النقطة المركزية التي تتمحور حولها الأحداث، والشخصيات الثانوية والتي تأتي في المرتبة الثانية ولا يمكن التخلي عنها.
يشارك في الندوة دكتورة سحر شريف أستاذ الأدب العربي الحديث بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، ودكتور محمد عبدالحميد خليفة، أستاذ النقد الأدبي بجامعة دمنهور، ونخبة من أدباء الإسكندرية.
تجدر الإشارة إلى أن ورشة "أكوا" هي خطوة مهمة لتفعيل دور الأدباء في توجيه العقول نحو فكر هادف وثقافة واعية، وهي تعنى بجميع الأدباء وبخاصة الجدد منهم، وتسعى لتحقيق أهدافها من خلال إقامة ورش للكتابة الإبداعية، وعقد ندوات ومسابقات أدبية.
 

عاجل