رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد قليل.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني

نشر
بعد قليل.. مؤتمر
بعد قليل.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء ونظيره الفلسطيني

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، بعد قليل مؤتمر صحفي لإعلان نتائج جلسة المباحثات الثنائية بين مصر وفلسطين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، استقبل  رئيس وزراء فلسطين  الدكتور محمد أشتية، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.

وتأتي زيارة رئيس وزراء فلسطين لعقد جلسة مباحثات موسعة، وبحث سبل التعاون بين البلدين، ومناقشة عدد من الملفات على الساحة العربية والإقليمية.

موضوعات متعلقة:
 

وفد رسمي رفيع المستوى

جدير بالذكر أن رئيس وزراء فلسطين يزور مصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى يضم وزراء: الخارجية والمغتربين، والداخلية، والاقتصاد الوطني. 

كما يصاحب رئيس وزراء فلسطين وزراء الأوقاف والشؤون الدينية، والصحة، والزراعة، والأشغال العامة والإسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل والمواصلات، ورئيس سلطة الطاقة.

ووصل رئيس وزراء فلسطين مطار القاهرة الاثنين الماضي، وأقيمت مراسم استقبال رسمية ، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف الفلسطيني.

وكان قد شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على أهمية سرعة الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل وترميم المتحف اليوناني الروماني، وكذا تطوير المنطقة المحيطة به، وضرورة أن تكون هناك توقيتات محددة وواضحة للانتهاء من هذه الأعمال. متعلقة:
 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس الثلاثاء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع "تطوير المتحف اليوناني الروماني" والمنطقة المحيطة به بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى طه، وزير السياحة والآثار.

كما شارك في الاجتماع محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس ، و والمهندس محمد ، مساعد وزير التنمية المحلية، والعميد هشام سمير، مساعد وزير السياحة والآثار، ومؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف.

ترميم الواجهات

واستعرض اجتماع رئيس الوزراء، معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتحديث المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، بما يشمل أعمال ترميم الواجهات الداخلية والخارجية واستكمال أعمال التشطيبات، وتنسيق الموقع العام.


كما عرض وزير السياحة والآثار بشكل تفصيلي سير العمل في أعمال المتحف خلال اجتماع رئيس الوزراء، ومن ذلك موقف استكمال أعمال العرض المتحفي ونقل القطع الأثرية للمتحف، بالإضافة إلى موقف تنفيذ الخدمات بالمشروع، ومنها البازارات السياحية، بالإضافة إلى باقي مكونات مبنى المتحف الذي سيتضمن قاعات للعرض المتحفي مغلقة ومفتوحة، ومعامل، ومخازن آثار، وقاعة المحاضرات، ومكتبة الكتب النادرة، وأرشيف للتسجيل والتوثيق.

عاجل