رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هجوم بطائرات مسيرة على موسكو

نشر
انفجار طائرة مسيرة
انفجار طائرة مسيرة

هجوم بطائرات مسيرة تعرضت له العاصمة الروسية موسكو صباح اليوم الثلاثاء، مما تسبب بأضرار في مبان سكنية من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا، حسب ما قال رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين.

وأسفر هجوم بطائرات مسيرة في العاصمة الروسية موسكو إلى إصابة شخص، وفقاً لما نقلته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

ووصف عمدة موسكو الحادثة بأنها "هجوم" أدى إلى أضرار طفيفة في عدة مبان، مشيرًا إلى أنه لا توجد إصابات خطرة.

وأضاف رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين في بيان "جميع خدمات الطوارئ في مدينة موسكو بموقع الحوادث".

وأفادت وكالة الإعلام الروسية بأن السلطات أجلت بعض سكان مبنى في جنوب موسكو.

وذكر العديد من القنوات على تطبيق التراسل تيليجرام أنه تم إطلاق النار من أربع إلى عشر طائرات مسيرة في وقت مبكر الثلاثاء.

إسقاط طائرتين مسيرتين 

في الثالث من مايو الماضي، أعلنت روسيا إسقاط طائرتين مسيرتين كانتا تستهدفان الكرملين المقر الرسمي للرئيس، فلاديمير بوتين، واتهمت موسكو كييف بالوقوف وراء هذا الهجوم بينما نفت أوكرانيا أن تكون لها علاقة به.

وجاء هجوم، الثلاثاء، غداة ضربات جوية روسية استهدفت، ليل الاثنين الثلاثاء، العاصمة الأوكرانية كييف، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وطوال الليل دوّت صفارات الإنذار في كييف، وكذلك في تشيركاسي (وسط) وكيروفوهراد وميكولايف وخيرسون (جنوب)، لتحذير السكّان من غارات جوية تستهدف هذه المدن.

والاثنين، هزت انفجارات مدينة كييف في وضح النهار، حيث استهدفت صواريخ باليستية روسية العاصمة الأوكرانية، بعد ساعات من هجوم ليلي أكثر شيوعا على المدينة بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ كروز.

بوتين يأمر بتعزيز أمن الحدود الروسية

والأحد الماضي أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعزيز الأمن على الحدود لضمان تحرك عسكري ومدني روسي "سريع" إلى المناطق الأوكرانية الخاضعة الآن لسيطرة موسكو.

وفي رسالة تهنئة إلى إدارة الحدود، وهي فرع من جهاز الأمن الاتحادي الروسي، في عطلة يوم حرس الحدود، قال بوتين إن مهمتهم تتمثل في "تغطية موثوقة" للخطوط في محيط منطقة القتال.

وتصاعدت حدة الهجمات داخل روسيا في الأسابيع القليلة الماضية، لا سيما باستخدام طائرات مسيرة على مناطق على طول الحدود، لكن أيضاً في عمق البلاد على نحو متزايد، بما في ذلك خط أنابيب نفط شمال غربي موسكو، السبت.

عاجل