رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاهلي يفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف ويحتفظ بصدارة الدوري

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

فاز فريق النادي الاهلي على نظيره سيراميكا كليوباترا، بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب إستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة 27 المؤجلة من عمر مسابقة بطولة الدوري.

 

أهداف مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا

 

أحرز حسين الشحات الهدف الأول للنادي الاهلي ، في مرمى سيراميكا كيلوباترا في الدقيقة 55 في اللقاء المقام حاليا على ملعب إستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة 27 المؤجلة من عمر مسابقة بطولة الدوري.

وألغي حكم المباراة الهدف ولكن تقنية الفار أثبتت صحته واعتماده في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني.

حسين الشحات 

وانتهي الشوط الأول من مباراة فريقي الاهليوسيراميكا كليوباترا، بالتعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء المقام حاليا على ملعب إستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة 27 المؤجلة من عمر مسابقة بطولة الدوري.

 تشكيل الاهلي لمباراة سيراميكا كليوباترا

وأعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، تشكيل الفريق لمباراة سيراميكا كليوباترا التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

جاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني وعلي معلول ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم.

خط الوسط: عمرو السولية ومروان عطية وحسين الشحات وأليو ديانج وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من: حمزة علاء وأحمد نبيل كوكا وأحمد قندوسي ومحمد مجدي أفشة وبرونو سافيو ومحمد شريف وأحمد عبد القادر ورامي ربيعة وخالد عبد الفتاح.

بتلك النتيجة يواصل الأهلي تصدره بطولة الدوري برصيد 59 نقطة، ومازالت لديه 5 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 24 مباراة حقق الفوز في 19 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم بـ45 هدفاً، كما يُعد الأهلي الأفضل دفاعياً حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط، بينما يحتل سيراميكا المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 13 مباراة وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبوه 27 هدف وتلقت شباكه 27.

جدول ترتيب الدوري قبل مباراة  الأهلي وسيراميكا كليوباترا

1- الأهلي  62نقطة
2- بيراميدز  58نقطة 
3- فيوتشر  54 نقطة
4- الزمالك  47 نقطة
5- المقاولون العرب  41 نقطة 
6- المصري البورسعيدي  40 نقطة 
7- فاركو  40 نقطة 
8- الاتحاد السكندري 40 نقطة
9- إنبي 36 نقطة 
10- سموحة  35 نقطة 
11- الإسماعيلي  32 نقطة 
12- سيراميكا كليوباترا  31 نقطة
13- البنك الأهلي  31 نقطة
14- أسوان  31 نقطة 
15- غزل المحلة  31 نقطة 
16- الداخلية  28 نقطة 
17- طلائع الجيش  26 نقطة 
18- حرس الحدود  16 نقطة 

 

باملاك تيسيما حكمًا لـمباراة الأهلي والوداد 

 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، يوم  يوم 11  يونيو الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا علي مُركب محمد الخامس في كازابلانكا.
 

واختار الكاف الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا لـ إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على مُركب محمد الخامس بين الأهلي والوداد المغربي.

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف  يوم 4 يونيو المقبل موعدا لمباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحدد الكاف  الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة موعدا لمباراة الأهلى والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في اللقاء المقرر إقامته على ملعب القاهرة الدولي.

ويدير اللقاء الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني وعلي تقنية الفيديو VAR التونسي هيثم قيراط والجزائري مصطفي غربال مساعد VAR  والكاميروني فومو كارين مساعد ثان على تقنية VAR.

 

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع الوداد مساء يوم 4 يونيو المقبل، في ذهاب نهائي دوري الأبطال على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يلتقي الفريقان مجددًا يوم 11 من نفس الشهر في مباراة الإياب التي ستقام على مركب محمد الخامس، وسط ترقب وخوق من الأهلي على غياب محمد الشناوي عن مباراة الذهاب بالقاهرة.

إصابة محمد الشناوي

 

وكان محمد الشناوي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة الترجي في ذهاب دور نصف النهائي بالبطولة.

وخضع الشناوي لأشعة أثبتت وجود تمزق في عضلة السمانة وسيحتاج إلى فترة من العلاج والتأهيل تحسبا لعودته من جديد.

وغاب الحارس عن مباراة فريقه أمام الترجي التونسي يوم الجمعة الماضية، والتي فاز فيها الفريق الأحمر بهدف دون رد.

وتسود حالة من القلق والترقب لدى الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، خوفا من أن يستمر غياب الشناوي عن مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

 

موقف الشناوي من المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا

مصدر داخل النادي الأهلي أكد أن هناك تحسن كبير في حالة الشناوي، بعدما خضع اللاعب لفحص طبي جديد أثبت أن الحارس إصابته تتحسن ويستجيب للعلاج بشكل كبير، ومن المحتمل أن يشارك في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد.

عاجل