رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 82 ألف طن قمح في أسيوط.. وضبط 1117 طن بسوهاج

نشر
توريد قمح
توريد قمح

أعلنت محافظة أسيوط نسب  توريد القمح منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن، و قال عصام سعد محافظ أسيوط إن كمية الأقماح التي جرى توريدها حتى اليوم الاثنين لمواقع التخزين بالمحافظة بلغت 82 ألف طن لـ 28 شونة وصومعة.
وأكد المحافظ - في تصريح - على متابعته اليومية لجهود توريد القمح لموسم حصاد القمح لعام 2023، مشيرًا إلى انتظام أعمال التوريد دون أية عقبات أو معوقات. 
وأوضح أنه يجرى تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين والقائمين على توريد محصول القمح بنطاق المحافظة ومتابعة إجراءات توريد الأقماح من خلال اللجان المشكلة للتأكد من جودة القماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها. 

حصاد 159 ألف فدان قمح حتى الآن في أسيوط


وأضاف المحافظ أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام على مستوى المحافظة قد بلغت 167 ألف فدان حيث تزداد كميات القمح الموردة مع انتهاء المزارعين من أعمال الحصاد في مختلف قرى ومراكز المحافظة حيث تم حصاد 159 ألفا و600 فدان حتى الآن، مشيراً إلى التنسيق والتعاون بين مديريتي الزراعة والتموين والوحدات المحلية وكافة الجهات المعنية لتقديم كافة أوجه الدعم وتسهيل كافة الإجراءات وصرف مستحقات الموردين أولًا بأول.
ونوه المحافظ إلى تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بـ توريد محصول القمح على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873).

ضبط ومصادرة 1117 طن من الأقماح في سوهاج 

 

تمكنت مديرية التموين بسوهاج بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية بالمحافظة، من ضبط ومصادرة  1117 طن من الأقماح، وتحرير 80 محضر مخالفات منذ بداية موسم توريد القمح وحتى الآن ، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بأهمية إحكام الرقابة والسيطرة على حركة تداول الأقماح، ومنع تداولها خارج الإطار القانوني.

ومن جانبه أوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج، أنه من أبرز الضبطيات التي قامت بها المديرية خلال الفترة السابقة هي " ضبط 50 طن قمح في مطحنين لإنتاج الدقيق الفاخر بطهطا بالمخالفة للقرار 67 لسنة 2023، بحظر استخدام الأقماح المحلية في إنتاج الدقيق الفاخر، مشيرا إلى ضبط 107 طن بالمراغة وتحرير 6 محاضر، وضبط 57 طن بجهينة وتحرير 4 محاضر، وضبط 292 طن بطما وتحرير 8 محاضر مخالفات، لافتا إلى استمرار عمليات الرقابة والرصد لضبط أي مخالفات . 

عاجل