رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدوري الإنجليزي.. تعادل مثير بين ليفربول وساوثهامبتون وبطل 2016 يودع البريميرليج

نشر
محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

تعادل فريق ليفربول أمام نظيره ساوثهامبتون بنتيجة 4-4 بالدوري الإنجليزي، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأحد في ختام البطولة المحلية.

وأحرز أهداف ليفربول ديوجو جوتا (10 و73) وروبرتو فيرمينو (14) وكودي جاكبو (72)، فيما سجل أهداف ساوثهامبتون جيمس وارد براوس (19) وكمال الدين سليمانا (28 و47) وآدم أرمسترونج (64).

بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول عند 67 نقطة في المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي، فيما ارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 25 نقطة في المركز الأخير، علمًا بأنه ضمن سابقا هبوطه إلى دوري التشامبيونشيب.

ليستر بطل 2016 يودع البريميرليج 

على جانب أخرودع فريقا ليدز يونايتد وليستر سيتي مسابقة الدوري الإنجليزي، بعد فوز إيفرتون على بورنموث، بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي كانت مصيرية للفرق الثلاث؛ إذ دخل إيفرتون في مركز البقاء محتلًا المركز 17، برصيد 33 نقطة، في حين جاء في المركز 18 الذي يهبط للدرجة الأولى فريق ليستر سيتي بـ31 نقطة، بفارق الأهداف عن ليدز يونايتد، صاحب المركز التاسع عشر.

يذكر أن ليستر سيتي سبق وأن حقق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه عام 2016.

مفاجأة في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي

اختتمت مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2022-2023 بنتائج مثيرة، حيث سقط فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري في فخ الخسارة أمام نظيره فريق برينتفورد بهدف دون رد.

وفيما يلي نرصد أبرز نتائج الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي

سقوط السيتي 

وخسر مانشستر سيتي موسم الدوري الإنجليزي أمام برينتفورد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 38 من المسابقة على ملعب جريفن بارك.

سجل هدف المباراة الوحيد إيثان بينوك في الدقيقة 85.

وخاض السيتي مواجهة برينتفورد بالفريق الثاني، بعد أن قرر جوارديولا إراحة عدد كبير من نجومه استعدادًا لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكذلك نهائي دوري أبطال أوروبا.

خسارة مانشستر سيتي جعلت رصيده يتوقف عند 89 نقطة في الصدارة، بينما برينتفورد في المركز التاسع برصيد 59 نقطة.

السيتي يكتسح وولفرهامبتون بخماسية

وفي مباراة أخرى بالدوري الإنجليزي اكتسح آرسنال الوصيف نظيره ولفرهامبتون بخماسية نظيفة.

سجل خماسية أرسنال كل من جرانيت تشاكا هدفين في الدقيقتين 11 و14، وبوكايو ساكا هدفًا في الدقيقة 27، وسجل جابرييل جيسوس الهدف الرابع عند الدقيقة 58، واختتم جاكوب كيويور الخماسية في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة، ينهي آرسنال موسمه برصيد 84 نقطة في المركز الثاني، بينما ولفرهامبتون في المركز 13 برصيد 41 نقطة.

مانشستر يونايتد ينهي الدوري بالمركز الثالث 

وفي مباراة أخرى في نهاية جولات الدوري الإنجليزي فاز مانشستر يونايتد على نظيره فولهام بهدفين مقابل هدف.

أحرز ثنائية اليونايتد كل من جادون سانشو في الدقيقة 39 وبرونو فرنانديز في الدقيقة 55، في حين أحرز هدف فولهام كيني تيني.

بتلك النتيجة ينهي مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي في المركز الثالث، بينما نيوكاسل صاحب المركز الرابع، أنهى موسمه بتعادل مع تشيلسي بعدما تقدم عن طريق أنتوني جوردون، وتعادل كيران تريبييه بالخطأ في مرماه، في الدقيقتين 9 و27.

عاجل