رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أردوغان يتلقي التهاني من قادة العالم بالفوز بولاية رئاسية جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

توالت التهاني من قادة العالم، اليوم الأحد، للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب فوزه بفترة رئاسية جديدة بعد حسم جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية.

 

وأسفرت النتائج الأولية، للجولة الحاسمة من الانتخابات الرئاسية في تركيا، عن فوز الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب  أردوغان بنحو 52 في المئة، مقابل نحو 47 في المئة ، لزعيم المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

 

أمير قطر

 

هنّأ أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد، الرئيس التركي رجب طيب  أردوغان، بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية.

وكتب أمير قطر على تويتر :"أخي العزيز رجب طيب  أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء".

تميم يهنئ اردوغان 

 

 

الرئيس الجزائري

 

هنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الأحد، نظيره التركي رجب طيب  أردوغان بفوزه بولاية رئاسية جديدة، بحسب رسالة تهنئة بعثها تبون لأردوغان نشرها موقع الرئاسة الجزائرية.

وجاء في الرسالة: "إنه لمن دواعي السرور والغبطة، بمناسبة تجديد الثقة في شخصكم الكريم من قبل الشعب التركي الشقيق، أن أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات".

وأضافت الرسالة: "إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه الـمطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية الـمستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا".

تبون يهنئ أردوغان

الرئيس الصومالي

 

كتب الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود باللغة التركية على موقع تويتر: "مبروك الأخ والصديق الرئيس  أردوغان ".

الرئيس الفلسطيني

 

هنأ الرئيس الفلسطيني، محمد عباس، نظيره التركي رجب طيب أردوغان بعد علان النتائج الأولية فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية.

وقال الرئيس الفلسطيني في بيان له، إنه يهنئ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لإعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية التركية.

كما أعرب عباس عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، مثمنًا مواقفه المبدئية والثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 حركة حماس

 

نشرت حركة "حماس" بيانا لتهنئة أرودغان، قائلة من خلاله: "نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية ونيله مجدداً ثقة الشعب التركي الشقيق، لقيادة تركيا الحاضر والمستقبل نحو مزيد من التقدّم والاستقرار والازدهار".

وأضافت: "نهنئ الشعب التركي بكل مكوناته على هذا العرس الديموقراطي الذي عكس صورة حضارية فريدة للشعب التركي الشقيق و للجمهورية التركية".

وتابعت: "نتطلع أن يكون هذا الفوز التاريخي للرئيس أردوغان محطة انطلاقة جديدة لتركيا نحو تعزيز علاقاتها العربية والإسلامية ومكانتها الإقليمية والدولية، ونصرة المظلومين والقضايا العادلة حول العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس، وتعزيز علاقات الصداقة والأخوّة بين الشعبين التركي والفلسطيني".

كما تلقى أردوغان التهاني من رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وخطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري ونائب الحركة الإسلامية في أراضي 48 الشيخ كمال الخطيب.

التهاني تتوالي على أردوغان 

 

وتوالت التهانئ من قادة وزعماء العالم :

رئيس صربيا يهنئ أردوغان والشعب التركي على "الفوز الانتخابي" في جولة الإعادة الرئاسية

سعد الحريري: مبروك فوز الرئيس أردوغان في الانتخابات التركية وأتمنى له النجاح والتوفيق في ولاية جديدة مليئة بالتحديات الكبيرة

رئيس حكومة أفغانستان يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيايف يهنئ أردوغان هاتفيا بفوزه في الانتخابات الرئاسية

"الصداقة التركية" بالأعيان الأردني تهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية وتعتبر أن "تركيا أعطت العالم درسا في الديمقراطية" (تصريحات للأناضول)

الرئيس الإيراني يهنئ أردوغان بـ"إعادة انتخابه" رئيسا لتركيا واصفا الفوز بأنه "علامة على ثقة الشعب التركي القيمة والمستمرة" 

عاجل