رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين في العريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الأحد بمدينة العريش المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين ومركز إصدار تراخيص المحال العامة بالمدينة، ضمن مجموعة المراكز التي تم افتتاحها اليوم، وذلك خلال زيارتها للمحافظة لتفقد عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية، وذلك بحضور هشام اّمنه وزير التنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء محمد شوشة.

تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحصول عليها يُعد من الأولويات

وخلال افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة العريش قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الحصول عليها يُعد من الأولويات التي تحرص عليها الدولة، وتسعى الحكومة إلى تحقيقها بكل جدية، مشيرة إلى تحقيق الكثير من الإنجازات في مجالات تطوير الخدمات الحكومية، وتطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، وتطوير البنية المعلوماتية للدولة المصرية.


وأضافت السعيد خلال افتتاح المركز التكنولوجي بمدينة العريش أن الدولة نفذت العديد من المشروعات في هذا الشأن مع توفير البرامج والتطبيقات لتقديم خدمات أفضل ذات جودة عالية للمواطنين والمستثمرين في وقت أقل وبالشكل والأسلوب الذي يناسبهم والدقة والكفاءة المطلوبة.

وأشارت وزيرة التخطيط خلال افتتاح مركز خدمة المواطنين بمدينة العريش فضلًا عن التطبيقات المكانية التي تساعد في اتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة لإجراء تخطيط قومي متكامل وتوجيه جهود التنمية للمناطق الأكثر احتياجًا ومتابعة الأداء التفصيلي لمشروعات الدولة.

اهتمام الرئيس السيسي بتنمية وتطوير شمال سيناء 

من جهته أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لعملية تنمية وتطوير محافظة شمال سيناء في مختلف المجالات والقطاعات وتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين وتحسين جودتها وتوفير فرص عمل. 


وذلك خلال كلمته في الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة شمال سيناء اليوم، بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ومحافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، مع عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشمال سيناء وعدد من قيادات الوزارتين والسكرتير العام للمحافظة.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بوضع وتنفيذ خطة استراتيجية للتنمية الشاملة لمحافظة شمال سيناء بمشاركة الوزارات وجهات الدولة المعنية بما يسهم في إحداث تنمية حقيقية على هذه البقعة الغالية والتي شهدت العديد من التضحيات من أبناء الوطن خلال السنوات الأخيرة.


مشروعات هادفة سيتم تنفيذها على أرض شمال سيناء

وقال الوزير إن الدولة تضع خطة عمل جادة وتخطط لمشروعات هادفة سيتم تنفيذها على أرض محافظة شمال سيناء خلال الفترة القادمة وذلك بمتابعة رئيس مجلس الوزراء ومشاركة عدد كبير من الوزارات المعنية بالدولة وقدم آمنة الشكر للرئيس السيسي الذي أطلق عملية التنمية في شمال سيناء على الرغم من الظروف والتحديات التي كانت تمر بها المحافظة، مقدماً الشكر للقوات المسلحة التي نفذت عدد كبير من المشروعات القومية في مختلف مدن المحافظة والتي ساهمت في توفير فرص عمل لأبناء شمال سيناء.

عاجل