رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين خلال عمليات اقتحام بالضفة الغربية

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

اعتقل الجيش الإسرائيلي 5 فلسطينيين، اليوم الأحد، من مناطق مختلفة بالضفة الغربية خلال عمليات اقتحام متزامنة في طولكرم والخليل.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قوة عسكرية تعرضت لإطلاق نار من فلسطينيين بعدما دخلت مخيم طولكرم بشمال الضفة، مما ألحق أضراراً بعربة عسكرية.

وبحسب الجيش، دارت اشتباكات في المخيم خلال العملية التي كان الغرض منها اعتقال فلسطيني واحد.

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم «العروب» بالخليل

وكانت اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية، ما تسبب في إصابة عدد من سكان المخيم بالاختناق.

واندلعت المواجهات بين سكان المخيم العزّل وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيمهم وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب في إصابة عدد من السكان بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أنه تم علاج المصابين ميدانيا.

ومخيم العروب وبلدة "بيت أمر" هما أكثر المناطق اضطرابا في جنوب الضفة الغربية المحتلة، إذ تقع الاشتباكات فيهما بصورة شبه يومية، ما يتسبب في إصابات في صفوف الفلسطينيين وارتقاء شهداء برصاص جنود الاحتلال. 

إصابة شاب فلسطيني بالرصاص المطاطي 

وفي الساق ذاته أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعشرات آخرون بالاختناق، السبت، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بشكل متعمد ومن مسافة قريبة، صوب شاب (19 عاما) كان يعمل أمام بقالة والده، ما أدى إلى إصابته برصاصة في قدمه اليسرى، ونقل إلى العيادة الطبية في البلدة.

وأشار الشهود إلى أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة "عصيدة" في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم ومحالهم التجارية، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاق الغاز، وتحطيم واجهة زجاجية لمحل تجاري ما تسبب بخسائر مادية.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة بالبوابة الحديدية لمدة ساعتين تقريبا، ومنعوا المواطنين الفلسطينيين من الدخول والخروج منها.

عاجل