رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة فولفو تعلن زيادة استثماراتها في مصر عبر تصنيع السيارات والأتوبيسات الكهربائية

نشر
شركة فولفو
شركة فولفو

أبدت شركة فولفو «VOLVO» السويدية رغبتها في التوسع في أنشطتها الاستثمارية داخل مصر، عبر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واستغلال الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة داخل المنطقة، في ظل جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، وتبسيط إجراءات الاستثمارات سواء فيما يتعلق بالقانون أو الإجراءات الرسمية التي تتعلق بتنفيذ المشروعات.

شركة فولفو

شركة فولفو

زار الدكتور إبراهيم عبدالخالق، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، العاصمة السويدية ستوكهولم، للمشاركة في منتدى الأعمال المصري السويدي بمقر السفارة المصرية بالسويد، لبحث مزيد من فرص التعاون في الصناعات المستهدفة لدى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

والتقى بممثلي شركات فولفو، وسكانيا، وإير بون جروب للهيدروجين الأخضر، ومؤسسة  بيزنس سويدان لتشجيع الاستثمارات و المجلس العالمي للصناعات السويدية وعدد من ممثلي وزارة الخارجية المسؤولين عن مكاتب الشرق الأوسط وإفريقيا.

شركة فولفو

عرض حوافز استثمارية على شركة فولفو

وخلال المنتدى، قدم نائب رئيس الهيئة عرضًا تقديميًا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تخلله شرح تفصيلي عن الحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة، خصوصًا أن طبيعة المنطقة الاقتصادية تمكن المستثمرين من النفاذ إلى السوق المحلية المصرية والأسواق الخارجية، كما تحدث عن استراتيجية الهيئة الخاصة بتوطين عدد من القطاعات الصناعية، منها توطين صناعة السيارات بمنطقة شرق بورسعيد الصناعية، مشيرًا إلى الخطوات الجادة التي اتخذتها المنطقة الاقتصادية لتوطين صناعات الوقود الأخضر.

شركة فولفو

شركة فولفو تنوي توسيع استثماراتها

وخلال اللقاء، عبر دان بيترسون، نائب الرئيس الأول لهيكل وحدة الأعمال في شركة فولفو، عن رغبة الشركة في زيادة استثماراتها في مصر، حيث تتواجد الشركة من خلال أحد وكلائها بمصر، وتعمل على تحديث وسائل المواصلات العامة في مصر، حيث تقوم بتصنيع سيارات النقل الجماعي، كما تدخل في تصنيع الأتوبيسات الكهربائية حاليًا بالسوق المصرية، مؤكدًا أن التعاون بين الشراكة ومصر يُمهد لمزيد من التعاون وخلق مزيد من فرص العمل والتدريب للعمالة الفنية داخل مصر.

كما التقى نائب رئيس المنطقة الاقتصادية بممثلي شركة Epicenter التي تعمل على مبادرات داعمة لرواد الأعمال والشركات الناشئة وتقديم الخدمات المالية، بالتعاون مع البنك المركزي المصري لتنمية المواهب والقدرات.

الجدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية تقوم على تكثيف جولاتها الترويجية ما بين القارة الأوروبية والآسيوية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية للمنطقة، وتعظيم الاستفادة من مواردها وإمكاناتها لتوطين الصناعات المستهدفة ضمن استراتيجية الهيئة 2025/ 2020.

عاجل