رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركة شيفرون العالمية تعتزم ضخ استثمارات كبيرة في مصر.. صور

نشر
شركة شيفرون
شركة شيفرون

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، برانت فيش، رئيس شركة شيفرون العالمية للمنتجات، الذي يزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الشركة العالمية، من ضمنهم رام كومار، نائب رئيس شركة شيفرون لإدارة وتنمية الشركات المشتركة، ودانييلا لينكولن، مدير عام المبيعات وشؤون العمليات البحرية بإفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، والمهندس أنيس أبوالنجا، مدير شركة شيفرون مصر.

اجتماع وزير البترول مع وفد شركة شيفرون

وبحث وزير البترول مع وفد شركة شيفرون، خلال اللقاء، أنشطة الشركة العالمية في مجال إنتاج وتسويق وتوزيع المنتجات البترولية، خصوصًا زيوت التزييت في مصر، في ظل رغبة قوية من شركة شيفرون في التوسع في هذا النشاط، وتحويل مصر إلى مركز تصدير لمنتجات الشركة العالمية لقارة إفريقيا، ومنطقة شرق المتوسط.

شركة شيفرون

تعاون شركة شيفرون مع الحكومة المصرية

وأكد الملا، أن شركة شيفرون تعد شريكًا استراتيجيًا لقطاع البترول، وتتوسع حاليًا في عملياتها في مجال البحث والاستكشاف في مناطق امتيازها بمصر ومنطقة شرق المتوسط، مُشيرًا إلى أن الدولة المصرية تولي أهمية قصوى لأنشطة التصنيع والتصدير التي تعود بالنفع على الاقتصاد، وأن مصر تمتاز بموقع جغرافي مُتميز وبنية تحتية متطورة وإمكانات تصنيعية وخبرات ومهارات وسوق محلية كبيرة ومتنوعة، ما يؤهلها إلى أن تصبح مركز تصنيع وتصدير للعديد من المنتجات.

شركة شيفرون

وأضاف، أن الحكومة المصرية تدعم أنشطة الشركات العالمية ومجهوداتها، وتعمل على تذليل الصعاب وتيسير سبل تأدية الأعمال وتنميتها، مُؤكدًا أن تواجد شركة كبرى بحجم شركة شيفرون في السوق المصرية ومنطقة شرق المتوسط يظهر مدى أهمية أداء العمليات بهما وثقة المستثمرين.

ولفت الملا، إلى أن تصدير منتجات عالية الجودة مثل منتجات شركة شيفرون، التي يتم تصنيعها في مصر وتحمل علامة صنع في مصر يُضفي قيمة كبيرة لصناعة الزيوت في مصر، مُشيرًا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال وقود السفن الأخضر منخفض الكبريت، الذي تتوسع مصر حاليًا في أنشطته.

شركة شيفرون

شركة شيفرون تضخ استثمارات جديدة

من جانبه، أكد رئيس شركة شيفرون أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات كبيرة في مصر، سواء في مجال البحث والاستكشاف أو في مجال تصنيع الزيوت ووقود السفن، وتستهدف توسعة دائرة المستهلكين لمنتجاتها داخل وخارج مصر، مُشيرًا إلى أن شركة شيفرون تعتبر مصر بوابة لقارة إفريقيا ومنطقة شرق المتوسط، وتسعى لأن تصبح مصر مركزًا لتصدير منتجات الشركة لهذه المناطق.

وأشاد رئيس شركة شيفرون بالمحفزات التي تقدمها الدولة المصرية ووزارة البترول والثروة المعدنية للمستثمرين، والفرص الاستثمارية المتميزة التي تتمتع بها مصر، مُؤكدًا أن فرص تنمية عمليات شركة شيفرون في مصر كبيرة، وأنها تُعد حاليًا برنامج تصدير طموح يتوافق مع أهداف الوزارة ويضمن تحقيق فوائد لكل الأطراف المعنية، وسيتم تقديمه خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن شركة شيفرون تعمل كذلك على إعداد عدة مشروعات للتنمية المجتمعية في مناطق عملها في مصر.

شركة شيفرون

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس علاء حجر، وكيل وزارة البترول للمكتب الفني، والمهندس محمود ناجي، معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، والمهندس محمد علي، نائب رئيس الهيئة للتكرير والتصنيع، والمهندسة هبة عبدالقادر مساعد نائب رئيس الهيئة للتجارة الخارجية.

عاجل