رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ205 آلاف جندي منذ بدء العملية العسكرية

نشر
أوكرانيا: ارتفاع
أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ205 آلاف جندي

 أعلن أوكرانيا، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 205 آلاف و720 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.
 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و796 دبابة و7 آلاف و435 من المركبات المدرعة و3 آلاف و384 من النظم المدفعية و570 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و328 من أنظمة الدفاع الجوي و310 طائرات مقاتلة و296 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و161 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 446 من المعدات الخاصة و2910 طائرات مسيرة وإسقاط 1015 صاروخا من طراز كروز".

أوكرانيا: الجيش الروسي يركز جهوده الهجومية على 5 مناطق
 


 أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن القوات الروسية تركز جهودها الرئيسية في اتجاهات كوبيانسك وليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا، حيث وقعت 22 معركة بالأسلحة النارية، خلال الساعات الـ24 الماضية.
 

ونقلت وكالة أنباء  “يوكرين فورم” الأوكرانية عن الهيئة قولها "إجمالا، خلال اليوم الماضي، نفذ الجيش الروسي 4 ضربات صاروخية، وأصاب صاروخ "إس-300" سدا في منطقة كارليفكا في دونيتسك، ونتيجة لذلك، هناك خطر كبير من حدوث فيضانات فيما يتعلق بالمناطق الأخرى المجاورة، إضافة إلى ذلك، شن الروس 55 غارة جوية، على وجه الخصوص، تم استخدام 36 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد، وتم تدمير جميع هذه الأهداف الجوية، كما تم تسجيل 19 هجوما بقاذفات صواريخ متعددة".
 

وتحذر هيئة الأركان العامة من أن احتمال شن مزيد من الضربات الصاروخية والجوية على كامل أراضي أوكرانيا لا يزال مرتفعا.
 

وقالت "نفذت القوات الجوية الأوكرانية خمس ضربات استهدفت القوى البشرية ومجموعات المعدات الروسية.. كما أسقط المدافعون لدينا طائرة معادية من طراز سو-25.. أصابت الصواريخ والمدفعية الأوكرانية نقطة تحكم ونظام صواريخ دفاع جوي ومجموعتين للروس، بالإضافة إلى مستودع ذخيرة ومحطة رادار".

 

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: الصراع في أوكرانيا يستمر لعقود
 

عبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، عن اعتقاده بأن النزاع في أوكرانيا قد يستمر لعقود إذا لم يتم القضاء على الطبيعة النازية لسلطة نظام كييف الحالي.
وقال مدفيديف، أمام الصحفيين أثناء زيارته إلى فيتنام، وفقا لقناة (روسيا اليوم)، إن هذا النزاع طويل جدا، ربما قد يستمر لعقود، هذه حقيقة جديدة وظروف حياة جديدة.
وأضاف أنه في حال وجود النظام الحالي في أوكرانيا ستكون هناك 3 سنوات من المصالحة وسنتان من النزاع، ثم سيتكرر كل شيء .. مشيرا إلى ضرورة القضاء على الطبيعة نفسها للسلطة النازية في كييف.. على حد تعبيره.
 

عاجل