رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنا خلال قافلة طبية في دمياط

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

نظمت مديرية الصحة في دمياط، قافلة طبية شاملة، على مدى يومين، في قرية أبو عياد، التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، وذلك ضمن جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة في دمياط، أن القافلة تضمنت عيادات متنقلة بكل التخصصات الطبية، ومعملا وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "covid19".

توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنًا

وأضاف الدكتور محمد الغباشي مدير إدارة القوافل الطبية المتنقلة في دمياط، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1690 مواطنًا، بالإضافة إلى تحويل 19 حالة لتلقي العلاج بالمستشفيات، وإنهاء إجراءات استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ3 حالات، بالإضافة إلى إجراء 447 تحليلًا معمليا، و49 أشعة عادية، و46 موجات صوتية.

كما تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية، مؤكدًا استمرار سلسلة القوافل الطبية بجميع مراكز دمياط، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بالمناطق كافة.

قافلة طبية بالدقهلية

وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية بتنظيم قافلة طبية علاجية يومي الأحد والاثنين الماضيين في قرية أم الرزق مركز شربين بمحافظة الدقهلية والتي تبعد عن مستشفى شربين 19 كيلو، وذلك تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

وأسفرت الحملة عن توقيع الكشف الطبي على 1639 مريضًا، وضمت 12 عيادة منهم 7 عيادات متنقلة: (2 أطفال، تنظيم أسرة, أنف وأذن - رمد) و5 عيادات داخل الوحدة، فضلاً عن معمل طفيليات وأشعة x ray.

وجاء بيان القافلة الكشف على 284 حالة باطنة، و220 أطفال، و164 جراحة، و189 أنف وأذن، و161 عظام، و111 رمد، و157 جلدية، و178 أسنان، و175 نساء وتنظيم أسرة.

كما تم إجراء 298 تحليلاً مختلفاً للمرضى، و58 حالة أشعة عادية وموجات صوتية فضلاً عن فحوصات لـ121 مريضاً ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، وتحويل 106 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 11 قرارًا للعلاج على نفقة دولة.

من جانبه لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة 32 ندوة تثقيفية، و140 حالة استبيان، مؤكدًا على استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

عاجل