رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مانشستر يونايتد يفوز على تشيلسي 4-1 ويحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا

نشر
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق فريق مانشستر يونايتد انتصارًا كبيرًا على ضيفه تشيلسي بنتيجة ٤-١، مساء الخميس، في المباراة المؤجلة من الجولة ٣٢ للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحسم مانشستر يونايتد بهذا الانتصار تأهله بشكل رسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما ضمن التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في جدول الدوري.

سجل رباعية مانشستر يونايتد، كاسيميرو وأنطونيو مارسيال وبرونو فيرنانديز وراشفورد في الدقائق ٦ و٤٥ و٧٣ ٧٨، فيما أحرز جواو فيلكس هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة ٨٩.

الفوز رفع رصيد مانشستر يونايتد إلى ٧٢ نقطة ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب فرق البريميرليج، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند ٤٣ نقطة في المركز الثاني عشر.

صلاح يعتذر لجماهير ليفربول بعد غياب المشاركة في دوري الأبطال: لقد خذلناكم

علق محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول ومنتخبنا الوطني، على غياب الريدز عن النسخة القادمة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد احتلاله المركز الخامس بالدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وفقد فريق ليفربول فرصته في التأهل لمسابقة دوري الأبطال بشكل رسمي، بعدما ضمن فريق مانشستر يونايتد تواجده في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي هذا الموسم، عقب الفوز على تشيلسي مساء الخميس.

وكتب صلاح عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «أنا محطم تمامًا.. لا يوجد أي عذر على الإطلاق لما حدث، كان لدينا كل ما نحتاجه من أجل الوصول لدوري أبطال أوروبا العام القادم وفشلنا».

وأضاف: «نحن ليفربول والتأهل للمنافسة الأوروبية هو الحد الأدنى، أنا آسف لجماهيرنا ولكن من السابق لأوانه نشر مشاركة إيجابية أو متفائلة.. نحن خذلنا أنفسنا ولقد خذلناكم».

وسيخوض ليفربول، بطولة الدوري الأوروبي موسم 2023-2024 بعدما احتل المركز الخامس في ترتيب البريميرليج برصيد 66 نقطة قبل جولة واحدة على نهاية البريميرليج.

لوفرين: محمد صلاح في مستوى ميسي ورونالدو

أثنى ديان لوفرين، لاعب ليفربول سابقا وأولمبيك ليون حاليا، على محمد صلاح، زميله السابق في "الريدز"، مشيرا إلى أنه في نفس المستوى مع النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

لوفرين زامل صلاح في ليفربول 3 سنوات منذ انتقال النجم المصري إلى ليفربول في صيف 2017، وحتى رحيل المدافع الكرواتي إلى زينيت الروسي في 2020، وتربطهما علاقة قوية.

وقال لوفرين - في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" البريطاني -: "لا يمكنكم تخيل مدى الجهد الذي يبذله صلاح في التدريبات، إنه يعمل ويتدرب بقوة ولا يتعرض للإصابة".

وأضاف: "في آخر 5 مواسم سجل محمد صلاح بين 25 و30 هدفا تقريبا كل موسم هو جناح لكنه يسجل أكثر من هاري كين (مهاجم توتنهام)".

وتابع: "بعد التدريبات كنت أفضل الاستلقاء على الأريكة ومشاهدة التليفزيون، بينما كان صلاح يواصل تمرينات السباحة".

وأردف: "كنت أقول لنفسي أن لاعبين مثل مو أو ميسي أو رونالدو، إنهم وصلوا لمرحلة ما بعد الكمال".

وأتم: "لا أعتقد أن هناك الكثير من اللاعبين الذين وصلوا إلى مستوى صلاح وميسي ورونالدو".

عاجل