رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفيدة الفنان إسماعيل ياسين: «كان شديد خلال تربيته لأولاده»

نشر
إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

قالت سلمى ياسين إسماعيل ياسين ابنة المخرج ياسين إسماعيل ياسين وحفيدة الفنان إسماعيل ياسين، إن جدها الفنان الراحل ، كان يدلع ابنه ياسين، ولكن في نفس الوقت كان جد للغاية وشديد خلال تربيته لأولاده.

وتابعت في تصريحات تليفزيونية خلال برنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولى،:" لم أرى جدي وكنت أسمع من والدي حكايات عنه، جدي كان مخلصا للغاية لعمله، وكان يحب عمله بشكل كبير، وهذا كان يظهر بشكل كبير في أعماله".

موضوعات متعلقة: 

حفيدة إسماعيل ياسين تكشف شخصية جدها الطيبة ومصير مقتنياته

مخرج بدرجة «يوزباشي».. رحلة فطين عبد الوهاب من «الداخلية» إلى «إسماعيل ياسين في الجيش»

إسماعيل ياسين.. قصة عطل التليفون الذى أنهى حياة «المضحك الحزين»

وتابعت سلمى ياسين إسماعيل ياسين: " إسماعيل ياسين قدم الكثير للفن وكان يحب الفن من أجل الفن". 

ومنذ 109 سنوات مرت، وتحديدا في 15 سبتمبر 1912 ، في مدينة السويس، ولد الفنان الكوميدي الأكثر شهرة في تاريخ السينما المصرية الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وفي مثل هذا اليوم رحل الفنان المضحك الباكي اسماعيل ياسين.

وفي طفولة اسماعيل ياسين توفيت والدته وانتهت حياته مع والده تاجر الذهب الشهير في مدينة السويس، فالتحق بأحد معسكرات السويس ، ثم دخل المدرسة الابتدائية.

إفلاس والد اسماعيل ياسين والعيش في حياة البؤساء

(أبو ضحكة جنان) اسماعيل ياسين حياته كانت على النقيض التام من شخصيته الكوميديا الضاحكة التي عرفناها في جميع أعماله الفنية، عاش عيشة البؤساء بعد أن أشهر والده إفلاسه، وفصل من المدرسة، واضطر للعمل كمنادي في السوق لمحل أقمشة.

في عمر 17 عامًا، قرر الفنان إسماعيل ياسين العيش بالقاهرة، من أجل احتراف الفن، الذي قدم له ما يزيد عن 166 فيلمًا، بخلاف المسرحيات، والمنولوجات التي أشتهر بتقديمها في "كازينوهات" مصر الشهيرة في فترة الأربعينيات من القرن الـ20.

إسماعيل ياسين فى فيلم أبن حميدو

إسماعيل ياسين رئيسًا لتحرير جريدة لم تنجح

كثير من الناس لا تعلم أن إسماعيل ياسين كان له تجربة صحفية في مطلع خمسينيات القرن الماضي، بتأسيس جريدة تحمل اسم"جريدة إسماعيل ياسين"، صحيح أن التجربة لم يكتب لها النجاح والشهرة كصاحبها، إلا أنها كانت خفيفة الظل مثله، هذا ما دلت عليه"ترويسة" العدد الأول، المكتوب فيها: "هذه الصحيفة أسبوعية مستقلة، لسان حال الفرفشة والضحك، ورئيس تحريرها أنا وأنت في الهوى، ورقم العدد: في اللمون".