رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يهنئ عمر عصر بتأهله لدور الـ16 ببطولة العالم لتنس الطاولة

نشر
وزير الرياضة مع عمر
وزير الرياضة مع عمر عصر

قدم وزير الشباب والرياضة التهنئة، للاعب منتخب مصر لتنس الطاولة عمر عصر؛ لتأهله التاريخي لدور ال16 بعدنا فاز علي بطل السويد والمصنف العاشر عالميًا ووصيف بطولة العالم 2021، في دور الـ32 ببطولة العالم المقامة حاليًا في جنوب إفريقيا.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، بأداء كافة لاعبي ولاعبات منتخب مصر لتنس الطاولة ببطولة العالم بجنوب أفريقيا، والمُقامة خلال الفترة من 20 وحتى 28 مايو الجاري.

وأكد صبحي، أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وانجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الانجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.

وفاز عمر عصر على بطل السويد وصيف بطولة تنس الطاولة الأخيرة، والمصنف السابع عالميا بنتيجة 4-2 في دور الـ32 من بطولة كأس العالم.

بتلك النتيجة، يتأهل عمر عصر إلى دور ثمن النهائي في بطولة العالم لتنس الطاولة، في الوقت الذي ودع فيه البطل السويدي البطل بعد إقصائه من قبل البطل المصري عصر.

وكان عمر عصر تأهل إلى دور الـ32 بعد الفوز على بطل كازاخستان بنتيجة 4-2.

وكان الثنائي هنا جودة ومريم هضيبي، ودعتا منافسات الفردي للسيدات ببطولة العالم لـ تنس الطاولة من الدور الـ64، حيث خسرت الأولى أمام التايوانية لي يو هون 4-1، بينما خسرت الثانية أمام الرومانية بيرناديتي زوكس بنتيجة 4-3.

أول تعليق من عمر عصر بعد الإنجاز التاريخي

وكتب عمر عصر عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" بعد فوزه على بطل السويد، قائلاً :"الله أكبر الله أكبر الفوز على سابع العالم وبطل السويد ترولس مورجارد وتأهلي لدور الـ16 من كأس العالم.. الحمد لله".

عمر عصر يتوج بكأس إفريقيا لتنس الطاولة

وفاز عمر عصر، لاعب فريق تنس طاولة رجال بالنادي الأهلي، مؤخرا بكأس إفريقيا التي أقيمت في كينيا في شهر مايو الجاري بعد ‏تغلبه على النيجيري أرونا كوادري بنتيجة (4-1)، في نهائي منافسات الفردي للبطولة.‏

وتقدم عصر في الأشواط الثلاثة الأولى بنتيجة 11-8، و15-13، و11-7، فيما فاز النيجيري ‏كوادري بالشوط الرابع بنتيجة 11-9، ونجح عصر في الفوز بالشوط الخامس والأخير بنتيجة ‏‏11-7.‏

وعبر عمر عصر عن سعادته بتتويجه بكأس إفريقيا لتنس الطاولة رغم الإصابة التي تعرض ‏لها قبل البطولة، والتي كادت تؤدي إلى اتخاذه قرارًا بالانسحاب قبل أن يتدخل الفريق الطبي ‏المعالج له وينجح في إسعافه، موجهًا الشكر إليهم على جهودهم.‏

وقال عصر إن البطولة التي اختتمت مؤخرًا هي الأصعب بالنسبة إليه في تاريخ مشاركاته، بسبب ‏كم التحديات التي واجهها بسبب الإصابة التي تسببت في توقفه عن المران قبل البطولة بـ12 ‏يومًا.

واختتم عمر عصر كلامه بالتأكيد على رغبته في استكمال مشواره بقوة للوصول إلى منصات ‏التتويج في كافة البطولات القادمة.‏

عاجل