رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة بغدودة لاعب المصارعة.. 1200 جنيه سر الهروب وتدخل رئاسي لحل الأمر

نشر
أحمد بغدودة لاعب
أحمد بغدودة لاعب المصارعة

أحدث هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة أحمد فؤاد بغدودة من بعثة الفراعنة خلال تواجده في تونس، للمشاركة في البطولة الإفريقية للمصارعة، أزمة كبيرة بالأوساط الرياضية المصرية، حيث أصبح هروب اللاعب من تونس حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

تدخل رئاسي لحل أزمة اللاعب بغدودة

ووجهت الأكاديمية الوطنية للتدريب دعوة إلى لاعب المصارعة المصري أحمد فؤاد بغدودة، لتلقي منحة للتدريب والتأهيل مع رعاية تامة له كموهبة رياضية مصرية واعدة، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أحمد بغدودة

تفاصيل هروب بغدودة

تفاجئ مسؤولو المنتخب الوطني للمصارعة صباح يوم السبت الماضي، بهروب لاعب المنتخب أحمد بغدودة من مقر إقامة المنتخب بدون علم أحد، ليحرر مسؤولي الاتحاد محضرًا رسميًّا بهروب اللاعب في تونس، حتى تقوم السلطات التونسية بالبحث عنه.

هروب بغدودة جاء بعد حصوله على الميدالية الفضية في المصارعة الرومانية وزن 63 كليو جرام.

الاتحاد المصري للمصارعة أصدر بيانا استنكر فيه هروب اللاعب وطالب بفتح تحقيق عاجل في مسألة هروب اللاعب من مقر إقامة المنتخب في تونس، وأخطر الاتحاد الدولي للعبة بهروب اللاعب من أجل حفظ حقوقه في اللاعب.

أحمد بغدودة

39 دولار سر الأزمة 

من جانبه استنكر فؤاد بغدودة والد اللاعب في مقابلة تليفزيونية وصف ابنه بالهارب وأن نجله لم تكن لديه أي نية للهروب من المنتخب مثلما يتردد، وأن ابنه حقق ميدالية للمنتخب في بطولة تونس.

وكشف والده أن ابنه تعرض لضغوط وظلم كبير على حد وصفه، ومنها عدم حصوله على أي أتعاب مالية من الاتحاد لمدة سنة كاملة وفقا لكلامه.

وأضاف والد أحمد بغدودة أن ابنه حصل على مكافأة الميدالية الفضية في تونس بقيمة 16 ألف جنيه حوالي (517 دولاراً)، تم خصم مبلغ منها 14 ألفاً و800 جنيه حوالي (478 دولاراً) كضرائب، وحصل أحمد منها على 1200 جنيه فقط حوالي (38 دولاراً)، على حد قوله.

رد الضرائب على واقعة بغدودة

بدورها مصلحة الضرائب ردت على ما أثير خلال الساعات القليلة الماضية بشأن بغدودة لاعب المصارعة، حيث أشار بيان الضرائب إلى أنه تم التواصل مع الاتحاد المصري للمصارعة، والذي قام بمخاطبة مصلحة الضرائب المصرية رسميا وتوضيح الأمر، وهو أن اللاعب أحمد فؤاد بغدودة يتقاضى مبلغ ثلاثة آلاف جنيه شهريا من الاتحاد طبقا لقرار مجلس إدارة الاتحاد بجلسته رقم (10) بتاريخ 27/8/2022، والمستحق للاعب هو مبلغ 18 ألف جنيه عن ستة أشهر، حيث تم خصم 10% كضريبة كسب عمل، بالإضافة إلى 3% رسم تنمية طبقا للوائح وقوانين الدولة.

وتابع بيان الضرائب: وكان على اللاعب أحمد فؤاد بغدودة مبلغ 13680 جنيها رسوم انتقاله من مركز شباب بيلا؛ وذلك للانضمام إلى المشروع القومي للموهبة، وذلك في ضوء اللائحة الداخلية للاتحاد والتي كان واجب على اللاعب سداد هذا المبلغ قبل الانتقال، وتم إرجائها لحين صرف المستحقات المالية للاعب تيسيرا عليه.

وأكد الاتحاد المصري للمصارعة في مخاطبته للمصلحة أن لديه جميع المستندات الدالة على ذلك موقعة من اللاعب نفسه.

أحمد بغدودة
عاجل