رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شركات ومؤسسات بولندية تبدي اهتماما بفرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نشر
منتدى الأعمال المصري
منتدى الأعمال المصري البولندي

عقد الدكتور إبراهيم عبد الخالق، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، لقاءات عديدة مع ممثلي شركات ومؤسسات بولندية أبدت اهتمامها في التعرف على الفرص الاستثمارية بالمنطقة؛ حيث التقى بممثلي شركة POLMOT، إحدى الشركات البولندية العاملة في مجال صناعة المعدات والماكينات الزراعية الحديثة، كما التقى بمسؤولي شركة FAKRO المتخصصة في إنتاج مواد ومستلزمات البناء الحديثة، بالإضافة إلى لقاء ممثلي شركة "هوليداي بوت" التي تختص بصناعة اليخوت والتي أبدت اهتمامها بالاستثمار في الهيئة والاستفادة بما تملكه من 6 موانئ بحرية.

موضوعات متعلقة: 

منتدى الأعمال المصري البولندي

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في فعاليات منتدى الأعمال المصري البولندي المنعقد في العاصمة البولندية وارسو، وذلك في جلسة بعنوان "عرض عن الاستثمار في مصر".

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان اليوم- ، إن الوفد ضم الدكتور إبراهيم عبد الخالق، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، و طارق هاشم، مدير عام الاستثمار، بحضور محمد يوسف، المدير الإقليمي لقطاع الترويج بأوروبا وأمريكا بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وخلال الجلسة قدم الدكتور إبراهيم عبد الخالق، عرضا تعريفيا بالمنطقة الاقتصادية والقطاعات الصناعية المستهدف توطينها في إطار الرؤية الاستراتيجية 2020-2030، البالغ عددها 21 قطاعا استثماريا متنوعا بهدف نقل التكنولوجيا ودعم الصناعة المصرية وإتاحة الفرصة أمام المستثمرين لضخ استثماراتهم في المجال المناسب لهم.

وأشار إلى ما تتمتع المنطقة الاقتصادية من موقع استراتيجي على جانبي قناة السويس، وكذلك ما لديها من بنية تحتية ومرافق وشبكة طرق عملاقة فضلا عن التكامل بين مناطقها الصناعية والموانئ التابعة في دعم حركة التجارة والاستثمار.

كما التقى نائب رئيس المنطقة مع بيوتر فيزنيافسكي، عضو غرفة الصناعة والتجارة البولندية، ورئيس شركة متخصصة في تصنيع الطائرات المسيرة المستخدمة في اكتشاف ومكافحة الآفات الزراعية، ولقاءات أخرى متنوعة مع عدد كبير من الشركات البولندية في مجالات صناعة المحللات الكهربائية والصناعات المتصلة بالطاقة الخضراء.


كما التقى الدكتور إبراهيم عبد الخالق، مسؤولي منطقة كاتوفيتسا التي تدير المناطق الاقتصادية البولندية الخاصة والتي قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سابقا، لمناقشة استكمال إنشاء المنطقة البولندية داخل منطقة السخنة المتكاملة، وجرى الاتفاق على مواصلة المناقشات مع مجلس إدارة منطقة كاتوفيتسا لدراسة إعداد نماذج شراكة لتشجيع المستثمرين البولنديين على ضخ استثماراتهم في المنطقة المزمع إنشائها.

عاجل