رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

300 مليون دولار استثمارات صينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نشر
المنطقة الاقتصادية
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 بحث رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، مع رئيس شركة "شين فينج" الصينية لإنتاج الحديد، ورئيس مجلس إدارة شركة سينوما الصينية (CDI)، خطة الشركتين لإنشاء مجمع لإنتاج الحديد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 

وذكر بيان أصدرته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء، أن اللقاء جاء في إطار استكمال النشاط المكثف لوفد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجولته الترويجية في الصين والتي تتضمن عددا من اللقاءات في عدة مقاطعات صينية مع مختلف الشركات الصينية لبحث سبل التعاون المشترك.
 

توفير  1200 فرصة عمل

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة تعمل على دراسة العرض المقدم من الشركة بمساحة 750 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 300 مليون دولار يوفر 1200 فرصة عمل، لاتخاذ الموافقات للمشروع من الجهات المعنية.
 

وأوضح أن المشروع يمثل شراكة بين القطاع الخاص ممثلاً في "شينج فينج" والحكومة ممثلة في CDI Sinoma، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين حيث البدء بالمرحلة الأولى مباشرة لتلبية طلبات والتصدير للسوق المحلي من منتجات الشركة.
 

وأكد أنه تم الاتفاق على أن تقوم الشركتين بزيارة للمنطقة الاقتصادية قريباً على أن يتم إمداد المشروع بعد الموافقة عليه بأحدث المعدات المستخدمة في هذا المجال لإنتاج أفضل أنواع المنتجات وبجودة عالية.
 

وعقد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اجتماعا مع بيوشان وانج مساعد نائب رئيس شركة Sany للصناعات الثقيلة ومعدات البناء، تطرقا خلاله إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر الجاري جذبها وحجم احتياجاتها من المحللات الكهربائية Electrolyzers، وإمكانية قيام الشركة بتصنيعها بالمنطقة الاقتصادية لتلبية احتياجات تلك المشروعات.
 

يذكر أن شركة Sany متواجدة بمصر منذ 2007 وهناك شراكة من عام 2012 مع شركة السويدي إليكتريك بمصر، حيث تشارك الشركة بمشروعات الطاقة الخضراء من خلال مشروعات المحللات الكهربائية و الطاقة الشمسية وتوربينات الهواء.

وتحرص المنطقة الاقتصادية على دعم مستثمريها من خلال المرافق التي تتضمن محطات المياه وشبكات الكهرباء والغاز وشبكة الطرق العملاقة، وتعلن الهيئة عن استعدادها دائمًا الدائم لدعم الاستثمار الجاد وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم العديد من الحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة.

عاجل