رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحالة أحد العاملين بديوان محافظة الوادي الجديد للنيابة العامة وحبسه احتياطيًا

نشر
اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد

أكد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، إحالة أحد العاملين بديوان عام المحافظة للنيابة العامة، فيما نُسب إليه بواقعة تزوير توقيعات بعض المسئولين بالمحافظة. 

وأوضح محافظ الوادي الجديد، في بيان صحفي نشرته صفحة المحافظة الرسمية، أن النيابة قررت حبس المذكور احتياطيًا على ذمة التحقيقات، مشددًا على أنه لا تهاون في التصدي لوقائع الفساد وإهدار المال العام وكشف المخالفات التي من شأنها تسهيل الاستيلاء عليه، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية.

استرداد 506 أفدنة بإجمالي 23 حالة تعد على أراضي الدولة بالوادي الجديد

وفي سياق آخر، نجحت جهود الأجهزة التنفيذية، بمحافظة الوادي الجديد، في استرداد 506 أفدنة بإجمالي 23 حالة تعد، عقب انتهاء المرحلة الأولى من الموجة الـ21 لإزالة التعديات، والتي كانت قد بدأت 29 أبريل الماضي واستمرت حتى 19 مايو الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

وقال محافظ الوادي الجديد، إن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ولا تملك رفاهية حدوث تعديات جديدة، على أي مساحة من الأراضي الزراعية بالمحافظات في ظل تداعيات التحديات الاقتصادية الحالية في العالم.

ولفت محافظ الوادي الجديد، إلى وجود تنسيق وتعاون بين جميع أجهزة الدولة المعنية لمتابعة إزالة التعديات في جميع المحافظات، وتطبيق القانون بكل حسم وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بالحفاظ على أملاك وأرضي الدولة وإزالة أي تعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المخالفين.

توريد 320 ألف طن قمح لشون وصوامع الوادي الجديد

كما أعلن الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، أن إجمالي كميات الأقماح التي جرى توريدها بالشون والصوامع داخل وخارج المحافظة بلغ ٣٢٠ الف و٢٤٣ طن قمح منذ بدء موسم توريد القمح لعام 2023 وحتى اليوم، وذلك في شون وصوامع المحافظة ومراكز التجميع بجانب الكميات الموردة خارج المحافظة.

وقال المرسي، إنه جرى توريد 34530.673 طن لصوامع الخارجة، وتم توريد 58559.100 طن للشركة المصرية للصوامع، و575.770 طن للبنك الزراعي، 3924.426 طن لمنطقة التقاوي، مع استمرار التوريد بالجمعيات الزراعية والشون والنقاط المسموح بها من مديرية التموين بكل قرية ومركز لعدم تكدس سيارات التوريد في مكان واحد ولسهولة التوريد على كل المزارعين وتخفيف المعاناة عن الفلاحين.

عاجل