رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوزراء السعودي» يوافق على اتفاقية تعاون مع مصر في مجال مكافحة الجريمة

نشر
مجلس الوزراء السعودي
مجلس الوزراء السعودي

أعلن مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، موافقته على اتفاقية تعاون بين حكومتى مصر والمملكة في مجال مكافحة الجريمة.

 جاء خلال جلسة مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر السلام بجدة، حيث وافق المجلس على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الدول في عدة مجالات.

موضوعات مشابهة:

محطة الفضاء الدولية

ونوّه المجلس في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، بإطلاق المملكة الرحلة العلمية إلى محطة الفضاء الدولية وعلى متنها رائدا فضاء سعوديان، للإسهام في التوصل إلى نتائج علمية تخدم البشرية تحقيقاً لمستهدفات (رؤية 2030) في هذا المجال.

وكشف مجلس الوزراء السعودي أن المملكة حصلت على مركزا جديدا ، إذ تقدمت في مؤشري منظمة السياحة العالمية لعدد السياح الدوليين وإيرادات السياحة الدولية لعام 2022 يعكس ما توليه الدولة من اهتمام بتعزيز هذا القطاع وتطويره ورفع إسهامه في الناتج الإجمالي المحلي.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي، رحب الثلاثاء الماضي ، بقرار مجلس جامعة الدول العربية، استئناف مشاركة سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وكشف المجلس، في جلسته التي انعقدت حينها ، حرص المملكة على دعم الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي.

ووافق وزراء الخارجية العرب، الأحد قبل الماضي، على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بعد غيابها منذ عام 2011.