رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الوزراء السعودي يؤكد على مبادئ احترام سيادة الدول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، عن أمله في "مواصلة الحوار البنّاء" مع إيران، "وفقاً للمرتكزات والأسس التي تضمنها الاتفاق" الذي أبرم بين البلدين، الجمعة الماضية، في العاصمة الصينية بكين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مجلس الوزراء "تطرق إلى ما تم التوصل إليه بين المملكة وإيران في بكين، بتوجيهات من قيادة المملكة واستجابة لمبادرة الرئيس الصيني (شي جين بينج) من اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

وأكد البيان السعودي على "مبادئ احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها، والالتزام بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمواثيق والأعراف الدولية".

وذكرت الوكالة أن مجلس الوزراء أعرب عن "الأمل بالاستمرار في مواصلة الحوار البنّاء، وفقاً للمرتكزات والأسس التي تضمنها الاتفاق، وبما يعود بالخير والنفع على البلدين والمنطقة بشكل عام، ويعزز السلم والأمن الإقليمي والدولي".

وكانت السعودية وإيران والصين أعلنت، الجمعة، في بيان ثلاثي، الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران، وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران.

 

عاجل