رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور عبدالله الدرديرى، الأمين العام المساعد، ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية، ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

وبسحب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، أشاد مدبولي بتوقيع اتفاق التعاون من أجل التنمية المستدامة للفترة ٢٠٢٣-٢٠٢٧ بين مصر والأمم المتحدة، معرباً عن تقدير مصر لعلاقات التعاون الممتدة بين مصر والأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، وما أثمرت عنه من برامج ومشروعات تنموية متنوعة تم تنفيذها على مدار العقود الماضية. 

موضوعات متعلقة : 
 

التمويل الميسر لمصر

في المقابل ، بين مدير المكتب الإقليمي للدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حرص البرنامج على جلب التمويل الميسر لمصر خلال الفترة المقبلة، من أجل المساهمة فى دعم تنفيذ المشروعات المختلفة، وفى مقدمتها مبادرة "حياة كريمة"، التى وصفها بأنها حققت اختراقاً فى الوصول للفئات الأكثر احتياجاً.

وفى ختام المقابلة، تم التوافق على قيام مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بزيارة عمل لمصر قريباً، لبحث مجالات التعاون المختلفة وآليات تعزيزها.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، التقى اليوم، الدكتور فيليب مبانجو، نائب رئيسة تنزانيا. خلال مشاركته، فى فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

رئيس الوزراء يلتقى نائب رئيسة تنزانيا 

سد جوليوس نيريرى

وبين الدكتور مصطفى مدبولى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يتابع بشكل دورى منتظم تطور أعمال إنشاء سد جوليوس نيريرى ، ويوجه دوماً بسرعة وجودة تنفيذ الأعمال.

كما أشاد رئيس الوزراء بنتائج زيارة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا إلى مصر العام الماضى، وكذا زيادة حجم الاستثمارات المصرية فى تنزانيا، حتى صارت تحتل المركز الثامن بين استثمارات دول العالم فى تنزانيا. 

الشركات المصرية

من جانبه، أكد نائب رئيسة تنزانيا تطلع بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر، مشيداً بالدور المهم الذى تقوم به الشركات المصرية فى تشييد أهم مشروع وطنى فى تنزانيا وهو مشروع السد. 

كما أعرب عن تطلع الحكومة التنزانية لعقد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون مع مصر، خلال العام الجارى.

عاجل