رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يلتقى نائب رئيسة تنزانيا

نشر
رئيس الوزراء يلتقى
رئيس الوزراء يلتقى نائب رئيسة تنزانيا

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الدكتور فيليب مبانجو، نائب رئيسة تنزانيا. 

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس مجلس الوزراء، فى فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية، إذ أشاد رئيس الوزراء بعلاقات التعاون المتطورة مع تنزانيا، والتى تمثل نموذجاً للتعاون بين دول الجنوب، لا سيما ما يخص أعمال تشييد سد جوليوس نيريرى من جانب تحالف شركات مصرية.

رئيس الوزراء يلتقى نائب رئيسة تنزانيا 

موضوعات متعلقة: 
 

سد جوليوس نيريرى

وبين الدكتور مصطفى مدبولى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يتابع بشكل دورى منتظم تطور أعمال إنشاء سد جوليوس نيريرى ، ويوجه دوماً بسرعة وجودة تنفيذ الأعمال.

كما أشاد رئيس الوزراء بنتائج زيارة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا إلى مصر العام الماضى، وكذا زيادة حجم الاستثمارات المصرية فى تنزانيا، حتى صارت تحتل المركز الثامن بين استثمارات دول العالم فى تنزانيا. 

الشركات المصرية

من جانبه، أكد نائب رئيسة تنزانيا تطلع بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر، مشيداً بالدور المهم الذى تقوم به الشركات المصرية فى تشييد أهم مشروع وطنى فى تنزانيا وهو مشروع السد. 

كما أعرب عن تطلع الحكومة التنزانية لعقد اجتماعات الدورة الرابعة للجنة المشتركة للتعاون مع مصر، خلال العام الجارى.

و وجه رئيس الوزراء بتسريع قيام الجهات المعنية بالإعداد الجيد لهذه الاجتماعات ليتم عقدها خلال العام الجارى.

وفي سياق آخر ،التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم، مريم بنت على بن ناصر المسند، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة فى قطر، بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وخلال المقابلة، أشاد رئيس الوزراء بعلاقات الأخوة وأواصر التعاون التى تربط مصر وقطر، معرباً عن اعتزازه بالزيارة التى أجراها للدوحة مؤخراً على رأس وفد وزاري لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، والتقى خلالها بالأمير تميم بن حمد آل ثان، أمير دولة قطر الشقيقة، ونقل إليه تحيات أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

من جانبها، أعربت وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية عن سعادتها بزيارة مصر للمشاركة فى فعاليات الاجتماع الإقليمي الأول «بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية».

كما أشادت بالتعاون القائم مع وزارة التضامن الاجتماعي فى المجالات محل الاهتمام المشترك.

عاجل