رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يعلن عن 600 مليار دولار استثمارات للبنية التحتية حول العالم بحلول عام 2027

نشر
بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مشاركته في قمة قادة مجموعة السبع في هيروشيما باليابان، عن خطوات ملموسة لتنفيذ رؤية الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار (PGII) لتعبئة 600 مليار دولار بحلول عام 2027 في استثمارات البنية التحتية حول العالم.
وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن الإعلان تضمن دعم القطاعين العام والخاص لمشروع مفاعل وحدات صغيرة في رومانيا من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والإمارات بمبلغ يصل إلى 275 مليون دولار، بما في ذلك خطاب اهتمام من بنك التصدير والاستيراد الأمريكي لما يصل إلى 99 مليون دولار من برنامج المضاعف الهندسي للبنك.
وتابع البيان أنه بالإضافة إلى ذلك، أصدر كل من بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، والمؤسسة الأمريكية لتمويل التنمية (DFC) خطابات اهتمام لدعم محتمل يصل إلى 3 مليارات دولار ومليار دولار على التوالي لنشر المشروع. 
وأضاف البيان أنه جنبا إلى جنب مع التعهدات الجديدة من قبل رومانيا، تُظهر هذه الالتزامات قوة التعاون متعدد الجنسيات والشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنية التحتية التحويلية وستمضي قدما بمشروع مفاعل وحدات الصغيرة الرائد في رومانيا، استنادا إلى تقنية شركة "NuScale Power LLC" الأمريكية، نحو الانتشار في عام 2029.
ومن بين الشركاء في تطوير مشروع محطة مفاعل الوحدات الصغيرة بنك اليابان للتعاون الدولي، /ودي إس/ للملكية الخاصة الكوري الجنوبي وبنك التصدير والاستيراد الأمريكي فرع رومانيا ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومؤسسات أخرى.
وتمثل مشاركة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في مشروع مفاعل الوحدات الصغيرة الروماني ، من خلال المساهمة العينية للخبراء النوويين، أول نشاط يركز على الطاقة النووية يتم تنفيذه ضمن منصة الشراكة الأمريكية الإماراتية لتسريع الطاقة النظيفة (PACE). 
 

عاجل