رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف التثقيف الصحي للمواطنين لمواجهة مرض السكر في قنا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، أن المركز الإقليمي للسكر بالمحافظة يركز على تكثيف جهود التثقيف الصحي للمواطنين للوقاية من داء العصر المعروف بمرض السكر نتيجة بعض العادات الغذائية الخاطئة.

وأشار في الوقت ذاته إلى الدعم المستمر الذي يقدمه المحافظ أشرف الداودي للنهوض بمنظومة التأمين الصحي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين المنتفعين على الوجه الأمثل وتحقيق رضاهم.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لـ "المركز الإقليمي لمرض السكري بقنا"، والذي تنظمه الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع جنوب الصعيد، بمشاركة كوكبة من رواد وأساتذة وأطباء علاج مرض السكري، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأشاد الدكتور عمر- خلال كلمته بالمؤتمر- بالجهود العلمية للمركز الإقليمي للسكر بالمحافظة في تعزيز خبرات شباب الأطباء بأحدث الأبحاث العالمية في علاج مرض السكري عبر هذا المؤتمر العلمي الثاني للمركز، وبجهود الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع جنوب الصعيد في تنفيذ المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا والسمنة والتقزم"، لدى طلاب مدارس المرحلة الابتدائية بالمحافظة.