رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدقهلية» تبحث مع مؤسسة «هانس زايدل» الألمانية دعم منظومة المخلفات الصلبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بممثلي مؤسسة هانس زايدل الألمانية إحدى المنظمات الدولية المعنية بالبيئة والتنمية المستدامة، والمحميات الطبيعية حيث ضم وفد المؤسسة كلوديا فاكلر رئيس مؤسسة هانس زايدل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتوماس سكاما ممثل رئيس المنظمة بمصر ولوسندا الخشت وماجد جامع منسقي المشروع بالمنظمة بمصر وذلك بحضور المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبة وأعضاء إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تحسين البيئة من خلال تطبيق منظومة المخلفات حفاظا على البيئة من التلوث، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 وتم خلال اللقاء بحث فرص التعاون مع محافظة الدقهلية لإمكانية تنفيذ مشروعات تخدم البيئة والتنمية المستدامة وذلك استكمالا لجهود محافظة الدقهلية في هذا المجال.

واستعرض "مختار" خلال اللقاء عددا من المقترحات المتقدمة بها المؤسسة لدعم منظومة المخلفات الصلبة وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال تحسين البيئة، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على الاستفادة من دعم المؤسسة والخدمات المقدمة من خلالها في المجالات البيئية المتنوعة.

وفي نهاية اللقاء كلف مختار مدير عام المخلفات الصلبة بإعداد الدراسة اللازمة لجميع المقترحات التي تم مناقشتها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين.

جدير بالذكر أنه سبق تعريف المؤسسة بالإنجازات التي حققتها محافظة الدقهلية في مجال البيئة وتحسين مستوى النظافة خلال لقاء لمسئولي المخلفات والبيئة بالمحافظة تم انعقاده في منتصف مارس الماضي بمقر المؤسسة بالقاهرة وذلك بهدف صياغة تصورات مبدئية لفرص التعاون المستقبلي مع المؤسسة في هذا المجال بما يعود بالنفع على مواطني الدقهلية.

عاجل