رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. توريد 35 ألف طن قمح حتى الآن

نشر

 أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف أن إجمالي ما تم توريده من قمح محلي بجميع المواقع التخزينية قد بلغ نحو 35 ألف طن قمح منذ بدء موسم توريد القمح حتى الآن.
 

وقد تابع محافظ الإسكندرية خلال جولة تفقدية اليوم الأربعاء، سير انتظام أعمال توريد القمح بصومعة الكينج مريوط التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع، والتي تبلغ سعتها التخزينية 60 ألف طن والمكونة من 12 خلية سعة كل خلية 5 آلاف طن. 
 

وأكد ضرورة التحقق من جودة القمح المورد ومراقبة حالة التخزين بالصوامع، مشيرا إلى أنه تم تشكيل 6 لجان لاستلام الأقماح وتتكون كل لجنة من (عضو من مديرية التموين، وعضو من مديرية الزراعة، وعضو من هيئة السلامة الغذائية، وعضو من الجهة المسوقة، وعضو من جمعية القبانية، وعضو من البورصة السلعية)، للتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.
 

من جهته، أكد مدير مديرية التموين بالإسكندرية، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لانطلاق مارثون توريد القمح المحلى لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز عدة صوامع، مشيرا إلى أن لجان استلام القمح تبدأ عملها بدءا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 7 مساء يوميا. 
 

يذكر أنه تم تحديد أسعار توريد القمح المحلي بالمبالغ الآتية (أردب القمح زنة ١٥٠ كجم درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ١٥٠٠ جنيه، وأردب القمح زنة ١٥٠ كجم درجة نقاوة ٢٣ قيراط بسعر ١٤٧٥ جنيها، وأردب القمح زنة ١٥٠ كجم نقاوة ٢٢.٥ قيراط بسعر ١٤٥٠ جنيها).

عاجل