رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلادها.. سبب وفاة ميرنا المهندس وأمنيتها التي لم تتحقق بعد

نشر
الفنانة ميرنا المهندس
الفنانة ميرنا المهندس

تصدر اسم الفنانة الراحلة ميرنا المهندس تريند قوائم البحث بمحركات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بالتزامن مع حلول ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة ميرنا المهندس والتي وافقت الخميس الماضي 4 مايو 2023، حيث يوافق تاريخ ميلاد الفنانة الراحلة 4 مايو عام 1976، وتوفيت في 5 أغسطس عام 2016 عن عمر ناهز الـ 39 عامًا إثر فشل عمليتها الجراحية التي أجرتها.

وتميزت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس، بإطلالتها الطفولية والشبابية المتميزة منذ ظهورها الأول، وتألقت مع الجمهور بسبب طلتها الخفيفة.

ويستعرض موقع «مستقبل وطن نيوز» في سياق السطور التالية من التقرير الآتي أبرز المعلومات حول اسم الفنانة الراحلة ميرنا المهندس وآخر أعمال الفنانة ووصيتها الأخيرة وأسباب وفاتها:

أبرز المعلومات حول اسم الفنانة الراحلة ميرنا المهندس

  • ولدت ميرنا المهندس في 4 مايو عام 1976 وتوفيت في 5 أغسطس عام 2015 عن عمر ناهز الـ 39 عامًا.
  • التحقت بإحدى المدارس الأجنبية، ثم درست الباليه لمدة 6 أعوام.
  • التحقت ميرنا بمعهد الموسيقى لدراسة الغناء الأوبرالي.
  • بدأت ميرنا المهندس، الدخول لمجال الإعلانات وهي بعمر الـ 10 سنوات واستمرت في الإعلانات.
  • شاهدها المخرج أحمد عبد السلام في الإعلانات، فاقتحمها عالم السينما.
  • دخلت عالم الفن عام 1994 بدور في مسلسل «حسن أرابيسك، إخراج الراحل إسماعيل عبد الحافظ وبدور آخر بمسلسل ساكن قصادي» بنفس العام.
  • كان أول الأعمال التي شاركت بها في فيلم «مستر دولار»، مع يونس شلبي، وسعاد نصر.
ميرنا المهندس

مرض الفنانة ميرنا المهندس.. قصته وكيف بدأت

بدأت معاناة ميرنا المهندس بعد إصبتها بمرض «سرطان القولون»، وأجرت عدة عمليات جراحية لاستئصال الجزء المصاب أكثر من مرة، وهو ما جعلها تعتزل الفن مبكراً حيث كان في 2002، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب والنقاب، وسرعان ما خلعت الحجاب مرة أخرى.

وبدأت قصة علاجها وإصابتها نتيجة «التشخيص الخاطئ للمرض»، بعد تعرضها لتعب شديد ولم يكتشف الأطباء حينها حقيقة المرض الذي أصابها، وتشخيصه بأنها مريضة «دوسنتاريا» واضطرت لقضاء وقتاً طويلاً في تلقي العلاج الخاطئ وبدوره أدى لتدهور حالتها الصحية، بحسب فيديو لها، قائلة «قعدت أتعالج فترة غلط والعلاج تعبني أكتر وساعد على المرض».

وعبرت ميرنا المهندس عن تمسكها بالحياة ووممارسة عملها بشكل طبيعي قائلة «وسام من عند ربنا».

ميرنا المهندس

وعبرت ميرنا المهندس عن أمينها قائلة، «حتى لو المرض ده هيموتني أنا أفضل أنه يموتني قدام الكاميرا»، وبالرغم من تمسكها بالحياة ورغبتها في ممارسة عملها بشكل طبيعي وتحقيق نجاحاً، حتى قتلها المرض وحال القدر دون تحقيق أمينة ميرنا المهندس داخل المستشفى عام 2015، وتركت خلفها عدداً ليس بالقليل في قلوب الجماهير.

آخر أعمال ميرنا المهندس

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ميرنا المهندس مسلسل «أريد رجلًا»، والذي عرض عام 2015، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في مصر والعالم العربي من خلاله، وضم العمل العديد من الفنانين، منهم إياد نصار، أحمد عبد العزيز، ندى بسيوني، ظافر العابدين، نرمين زعزع، ومن تأليف نور عبد المجيد وإخراج محمد مصطفى.

وقدمت العديد من الأفلام السيمنائية، أبرزها «أيظن عام 2006، العيال هربت بطولة حمادة هلال وفيلم «الأكاديمية» عام 2009، وفيلم «زجزاج» عام 2015، وكان آخر دوراً لها دراميا، «أريد رجلاً».

وصية الفنانة ميرنا المهندس

كانت الوصية الأخيرة للفنانة الراحلة ميرنا المهندس، هو أن يتذكرها الجميع بالخير سواء من أصدقائها في الوسط الفني أو الجمهور، وطالبت أن يدعي الجميع لها وأن يسامحوها، قائلة، «سامحوني لو تسببت لكم في أي أذى.. متبكوش عليا ولا تنزلوا أي دموع، أدعولي وبس».

وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد حسن الشربتلي في التجمع الخامس، وأقيم عزائها بمسجد القوات المسلحة الكائن بحي النزهة بمنطقة مصر الجديدة.

أزمة ميرنا المهندس مع مسلسل الإمام الغزالي

ذكرت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس خلال إحدي اللقاءات أن أصعب الأعمال التي قدمتها في مسيرتها عام 2012، هو «مسلسل الإمام الغزالي» والذي جسدت من خلاله دور جلنار، لعدم إتقانها اللغة العربية الفصحي.

الفنانة ميرنا المهندس
عاجل