رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين تعلن توريد 1.2 مليون طن من القمح المحلي.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة التي تتابع توريد القمح ‏المحلي.

وأفاد التقرير الوارد الى الوزير الى أن نسب توريد القمح حتى الان ‏منذ بداية التوريد الفعلي بعد إجازة العيد وصلت الى 1.2 مليون طن.

 وأضاف ‏التقرير الوارد أن نقاط الاستلام التي يصل عددها إلى 420 نقطة ‏متنوعة ما بين الصوامع الرأسية والحقلية والهناجر والبناكر والشون ‏المطورة وصوامع المطاحن تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وينتهي ‏عملها يومياً مع اخر سيارة محملة بالقمح بعد الساعة السابعة مساءاً.

 وأكد وزير التموين أن التقرير الوارد اليه أكد أيضا ارتفاع جودة القمح المورد وزيادة ‏معدلات نسب التوريد هذا العام عن العام الماضي في نفس التوقيت، مشيرا إلى أن دفع المستحقات يتم بعد 48 ساعة من التوريد.

وأوضح أنه قد وجه ‏مديري المديريات بتسهيل عمليات توريد القمح، وتذليل جميع العقبات امام ‏المزارعين والموردين لتوريد القمح المحلي، وارسال بيانات بكل الكميات ‏الموردة الى غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وصرح المتحدث الرسمي ‏معاون أحمد كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية وجه المديريات بتسيير ‏حملات يومية على مصانع الاعلاف والمزارع السمكية للتأكد من عدم وجود ‏قمح محلي بها يستخدم في صناعة الاعلاف.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع ‏مباحث التموين بهذا الصدد، مشيرا إلى أن وزير ‏التموين يتابع يومياً مع مديري المديريات نسب التوريد ‏والمحاضر التي تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي في أي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.‏