رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 3 إرهابيين في ضربة جوية بالعراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الجمعة، عن مقتل ثلاثة عناصر إرهابية بواسطة طائرات “إف 16” في محافظة كركوك الواقعة شمال العاصمة بغداد.

وأفادت العمليات المشتركة ـ في بيان صحفي ـ بأن القوات العراقية شنت في وقت سابق ضربة جوية بواسطة طائرات “إف 16” في وادي الشاي، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر إرهابية وتدمير العديد من الأوكار في كركوك.

وأشار البيان إلى عثور القوات الأمنية على جثة ما يسمى بـ”شرعي كركوك” من ضمن القتلى الإرهابيين الذين سقطوا في هذه العملية التي وصفتها بـ”الناجحة”، كما عثرت على أعتدة مختلفة الأنواع ومتفجرات يدوية عقب تحقيق العملية أهدافها المرجوة في كركوك.

وشدد البيان أن “القوات الأمنية ستواصل ملاحقة الخلايا الإرهابية في كافة مناطق البلاد، كما ستبقى بمختلف قطاعاتها على أهبة الاستعداد لتنفيذ ما يوكل إليها من مسؤوليات وواجبات لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق”.

وتتزامن هذه التطورات في الوقت الذي تتصاعد فيه سير العمليات العسكرية والإجراءات مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش على النقاط الأمنية والمناطق، تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسة الأمنية والعسكرية على الأوضاع الأمنية في البلاد.

عاجل