رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اعرف حقك وامنع الاستغلال».. زيادة الأجرة في مواقف الأقاليم لا تتجاوز 10%

نشر
موقف سيارات
موقف سيارات

كشفت محافظة القاهرة أن زيادة تعريفة ركوب السيارات السيرفيس لا تتجاوز جنيه واحد فقط، بينما زاد أغلبها بمقدار 50 قرشًا، وذلك بعد تحريك أسعار السولار بمقدار جنيه، ليسجل سعر اللتر 8.25 قرش.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع القاهرة بخطوط سير، لضمان توحيد التعريفة في الجانبين، لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الزيادة تراوحت في تعريفة السرفيس بين 50 قرشًا لمعظم الخطوط، ولم تتجاوز 1 جنيه للخطوط الطويلة التي تصل لأكثر من 40 كم، كما زادت تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بمقدار 50 قرشًا لأغلب الخطوط، وجنيه واحد لبعض الخطوط المميزة التي تخدم المناطق البعيدة، كذلك تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف الأقاليم بما لا يجاوز 10%.

ارتفاع أسعار السولار

كانت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قد قررت زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر يصبح سعر البيع في السوق المحلية 8.25 جنيه للتر، بدلًا من 7.25 جنيه، اعتبارًا من الساعة الثانية من صباح أمس الخميس.

وقررت اللجنة أيضًا تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

عاجل