رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء الهندي ضيف شرف ماكرون في اليوم الوطني لفرنسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قالت الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قبل دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليكون ضيف شرف في العرض العسكري الفرنسي التقليدي الذي يقام في اليوم الوطني لفرنسا في 14 يوليو. 
 

وقالت الرئاسة - في بيان لها - إن "فرقة من القوات المسلحة الهندية ستشارك في العرض إلى جانب الجنود الفرنسيين".. وأضافت أن زيارة مودي ستتزامن مع الذكرى الخامسة والعشرين "للشراكة الاستراتيجية" بين فرنسا والهند. 
 

وجاء في البيان "هذه الزيارة التاريخية ستسمح بمبادرات مشتركة لمواجهة التحديات الكبيرة في عصرنا مثل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة". 
 

وأضافت الرئاسة الفرنسية أن زيارة رئيس الوزراء الهندي ستكون فرصة لبدء مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين فرنسا والهند من خلال تحديد أهداف جديدة طموحة للتعاون الاستراتيجي والثقافي والعلمي والأكاديمي والاقتصادي، بالإضافة إلى التعاون في المجال الصناعي. 
 

وتتشارك فرنسا والهند نفس الرؤية للسلام والأمن، خاصة في أوروبا ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ ، وتدافعان عن أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي يقوم تعاونهما عليها أيضا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وفقا لما ذكره بيان الإليزيه. 

عاجل