رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تتوقع انخفاض درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مدار اليوم الجمعة.

ويستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على كل الأنحاء حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتتراوح درجات الحرارة على القاهرة حول 25 درجة، ويكون الطقس مائلًا للبرودة ليلًا، لذلك يرجي عدم تخفيف الملابس في ساعات الليل والصباح الباكر.

وتنشط رياح على كل الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وتؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، وتصل ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 3 أمتار.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا، خلال ساعات النهار طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على شمال الصعيد، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلًا طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء.

كما توقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وعلى فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطع.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

عاجل