رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سوهاج.. بدء موسم «محصول القمح» بتوريد 100 طن في أول أيام التوريد

نشر
القمح
القمح

قال محافظ سوهاج طارق الفقي إنه تم بدء موسم توريد محصول القمح للعام الحالي في المساحة المنزرعة بالمحصول لهذا العام والتي تبلغ 174 ألفا و816 فدانًا بمختلف المراكز، مشيرًا إلى توريد 100 طن من المحصول في أول أيام التوريد.
ووجه الفقي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - جميع الجهات المعنية بتوفير كافة سبل الدعم والتيسير على المزارعين خلال عمليات توريد محصول القمح بالصوامع والشون الحكومية، وتكثيف عدد اللجان المسئولة عن الاستلام لمنع التكدس.
وكلف بإنهاء الإجراءات في سهولة ويسر، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تضم جميع الجهات المعنية بتوريد الأقماح من الزراعة، والتموين، وديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن وهيئة سلامة الغذاء، ومباحث التموين لمتابعة عمليات التوريد أولًا بأول.
وطالب بإعداد تقرير يومي للعرض عليه بكميات القمح الموردة وتلقي أية بلاغات عن أية معوقات أو مشكلات تواجه عملية التوريد، أو أي تداول للقمح خارج الإطار القانوني والتعامل مع المخالفين بحزم.
وأكد جاهزية 19 موقعًا تخزينيًا ما بين (صوامع - شون) بمختلف مراكز المحافظة تسع لأكثر من 152 ألف طن قمح، منوها بأن أسعار القمح هذا العام تختلف وفقًا لدرجة النقاء، حيث تم تحديد 1500 جنيه للأردب بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و865 جنيها للأردب في العام الماضي، كما تم تحديد 1475 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23 قيراطًا، و1450 جنيها للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط.
 

عاجل