رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا تراجع ولا استسلام

بدرية طلبة: هذه الفنانة تنازلت لي عن دور المترجمة في «لا تراجع ولا استسلام»

نشر
بدرية طلبة
بدرية طلبة

تحتفل اليوم بدرية طلبة بعيد ميلادها، وهي النجمة التي أحبها الجمهور في العديد من الأدوار سواء في السينما أو الدراما أو المسرح، بسبب روحها الكوميدية وخفة ظلها القادرة على إضحاك الجميع.

بدرية طلبة 

وفق ويكيبيديا فإن بدرية طلبة ولدت في مثل هذا اليوم من شهر شهر إبريل عام 1971، واسمها الكامل هو بدرية محمد طلبة محمد عبد العال، اكتشفها وقدمها المؤلف مصطفى سالم والذي تزوجها فيما بعد.

 تميزت بدرية طلبة بخفة ظلها وطريقة حديثها، ومن أشهر أعمالها دور الراقصة عظيمة في مسلسل "البرنس" الذي عرض في رمضان 2020، واشتهرت من خلال دور المترجمة مع أحمد مكي في فيلم "لا تراجع ولا استسلام" ولديها ابنة واحدة هي دعاء مصطفى سالم.

بدرية طلبة ولا تراجع ولا استسلام

شاركت بدرية طلبة في فيلم "لا تراجع ولا استسلام" عام 2010، وجسدت دور المترجمة التي اصطحبها معه الطبيب الأجنبي الذي سيجري العملية لـ "حزلقوم" والذي قدم دوره أحمد مكي، وكان لها عدة قفشات كوميدية متميزة ومنها جملتها الشهيرة: "امال انت فاكر ايه؟"، وكانت تقوم بتقشير اللب بطريقة مستفزة أمام الضابط.

بدرية طلبة 

 لاقى دور بدرية طلبة في الفيلم الذي شارك في بطولة دنيا سمير غانم إعجابا كبيرا، كمما شارك فيه ماجد الكدواني الذي قدم دور الضابط سراج، وعزت أبو عوف الذي قدم دور عزام رئيس العصابة، إضافة إلى الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز التي قدمت دور والدة حزلقوم، والفيلم من تأليف شريف نجيب وإخراج المخرج أحمد الجندي.

بدرية طلبة 

وقالت بدرية طلبة أثناء لقاءها في برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس "أنا ليا الشرف وبقول إن دور المترجمة كان دور إسعاد يونس، وحضرتك قلتلهم هاتوا بدرية هتعمل الدور حلو، كانت خايفة من الأول الناس تضحك عليا لكن الفيلم نجح والناس نسيت كل حاجة وفاكرة المترجمة".

بدرية طلبة 

 أما إسعاد يونس فقالت للمخرج أحمد الجندي بعد قراءة السيناريو: "اللي تبدع في الدور ده بدرية، فقالولي انتي منتجة الفيلم، قلتلهم إحنا في الدور دلوقتي"، ومن جانبها قالت بدرية أنها تدين بالفضل للفنانة إسعاد يونس التي ساعدتها في شهرتها بشكل كبير من خلال هذا الدور والذي قالت عنه: "كل كلمة كانت بتخرج من فمي في هذا الفيلم أو غيره هي ارتجال مني وليس هناك أي اتفاق عليه".

عاجل