رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هارلي» و«ابن الحاج أحمد» يتصدران إيرادات شباك تذاكر عيد الفطر

نشر
 فيلم هارلي
فيلم "هارلي"

يشهد شباك التذاكر منافسة شرسة للحصول على جزء من إيرادات موسم عيد الفطر المبارك، حيث يتم عرض 7 أفلام بدور العرض السينمائي ما بين الأكشن والكوميدي والرومانسي.
وتصدر شباك التذاكر فيلم "هارلي" الذي حل أولا، متخطيا حاجزً 5.5 مليون جنيه، حيث تدور أحداثه حول "هارلي"، مهندس الميكانيكا الذي يعود من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكاؤه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.
الفيلم بطولة محمد رمضان ومي عمر، ومحمود حميدة، وأحمد داش، وحسنى شتا، ومي كساب، نشوى بلال، وإسماعيل فرغلى، باسل الزارو، حازم إيهاب، تأليف محمد سامى ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد سمير.
في حين جاء بالمركز الثاني فيلم "ابن الحاج أحمد" بقيمة تخطت 1.6 مليون جنيه، ويسجل الفيلم البطولة المطلقة الأولى لشيكو في السينما بمفرده بعيدًا عن هشام ماجد، كما يعود به إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمه فيلم "قلب أمه" عام 2018.
تدور أحداث العمل حول شاب يدعى "أحمد" يعمل بائعًا بمتجر بقالة والده ، ويتورط في متاعب كبيرة ، بعدما يجد نفسه في مواجهة إحدى العصابات الخطيرة، مما يحتم عليه التعاون مع الشابة "نبيلة" والتصدي للخطر معًا.
فيلم "ابن الحاج أحمد" بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، صبرى فواز، محمد لطفى، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين، وهو فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، وشارك فى السيناريو فادى أبو السعود ،إخراج معتز التونى.
وحل بالمركز الثالث، فيلم "بعد الشر" للفنان على ربيع والفنانة الشابة رنا رئيس محققًا أكثر من 1.5 مليون جنيه .
وتدور أحداثه حول شاب يجسد شخصيته يهرب من زوجته، ليجد نفسه متورطا بعلاقة عاطفية مع فتاة أخرى، ولا يستطيع الزواج منها وتكون بسبب تعويذة سحرية، وستدور الأحداث تحت إطار كوميدي.
الفيلم بطولة: على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، هالة فاخر، ألفت عمر وضيفة الشرف ملك قورة، وعدد آخر من الفنانين ،تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد ،إخراج أحمد عبد الوهاب.
وجاء فيلم الرعب النفسي "يوم 13" فى المركز الرابع محققا مليون جنيه ،حيث تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق عن عز الدين الذي يعود إلى مصر بعد غياب 25 سنة ويسعى لبيع القصر الذي ورثه عن أبيه لكنه يفاجأ بشائعات أن القصر مسكون بالأرواح.
والفيلم بطولة أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، جومانا مراد، محمد ثروت، نسرين أمين، نهى عابدين، جيهان خليل، أروى جودة، أحمد زاهر، محمود عبد المغنى، مجدى كامل، محمد كيلانى، فيدرا، إيناس كامل، نهال عنبر، محمد الصاوي، أميرة نايف وتأليف وإخراج وائل عبد الله، ويعد أول أول فيلم عربي رعب يتم تصويره وعرضه بتقنية 3D.
واحتل فيلم "رمسيس باريس" بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي ، المركز الخامس مقتربا من نصف مليون جنيه، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس وهذه الرحلة تتضمن كثيرا من الأحداث والمفاجآت، وسط مواقف كوميدية تقوم على الموقف، وتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر. 
وفيلم "رمسيس باريس" بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، محمد ثروت، حمدي المرغني، محمود حافظ، سميرة مقرون ،مصطفى خاطر، أوس أوس، جومانا مراد، مصطفى البنا، أحمد كشك وسامى مغاوري وعدد آخر من الفنانين، تأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسي.
وجاء في المراكز السادس فيلم "مغامرات كوكو" بقيمة تبلغ 400 ألف جنيه ، ويناقش قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع الخير والشر، ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل مستشفى للطب البيطري، حيث يمتلك المستشفى الدكتور فوزي "خالد الصاوى"، فيما يدخل معه في عداء كوكو الذي يجسد دوره بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية طبيبة بيطرية وعالمة.
"مغامرات كوكو" بطولة النجم بيومى فؤاد وخالد الصاوى وشيرين رضا وأوس أوس وإيهاب فهمى ونانسى صلاح وعمرو عبد العزيز، وطاهر أبو ليلة، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم حمدى المرغنى وشيماء سيف وحسن عبد الفتاح وأوتاكا و زينة منصور، والنجمة اللبنانية دانا حلبي، وهو من تأليف إيهاب الناصر وإخراج إسماعيل فاروق، وهو ضمن عدد من الأفلام المعروضة في السينمات بموسم عيد الفطر.
وحل بالمركز السابع والأخير، فيلم "ساعة استجابة" بقيمة اقتربت من 150 ألف جنيه ، وتدور أحداثه حول طفل في الثامنة من عمره كثير الخلاف مع والديه المحبين، يصل هذا الخلاف إلى ذروته عندما يخفق والداه في الوفاء بوعدهما له بالذهاب إلى السينما، فيتشاجر معهم ويدخل غرفته مغلقاً الباب بشدة، ويتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين، يسمع صوت الرعد، وعند فتحه الباب يكتشف تحقق أمنيته وأنه انتقل لبيت جديد مع عائلة جديدة ليعيش مغامرة جديدة.
وفيلم "ساعة استجابة" بطولة الطفل سليم مصطفي، سوسن بدر، غادة عادل، نجلاء بدر، شريف سلامة، انتصار، آيتن عامر، إيمان السيد، محمد ثروت، أحمد فتحي، فيدرا، فراس سعيد، محمد حلمي، مجدي البحيري، أحمد طلعت، لطيفة فهمي، بالإضافة إلى المغني الشعبي عمر كمال الذي ،تأليف محمد خضر وشيرين علاء ، إخراج مصطفي أبو سيف.

عاجل