رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظو الجمهورية يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك بحضور جموع غفيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدى محافظو الجمهورية، صباح اليوم الجمعة صلاة عيد الفطر المبارك، بالمساجد والساحات الكبرى التي خصصتها وزارة الأوقاف لآداء تلك الشعيرة، بحضور رؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وسط جموع غفيرة من المصلين.

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ قد أعلنت الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريًّا.

ففي محافظة السويس، أدى المحافظ اللواء عبد المجيد صقر، ومدير الأمن السويس واللواء عبد الرحمن هريدي، والدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، صلاة العيد، بمسجد بدر بمنقطة بورتوفيق بحى السويس.

كما أدى صلاة العيد، الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس والعميد ايهاب حسن السكرتير العام المساعد لمحافظة السويس ورؤساء الأحياء وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ.

وألقى وكيل وزارة الاوقاف في السويس الشيخ ماجد راضى، خطبة العيد، حيث تناول مظاهر الفرح في العيد، وحث على ضرورة تقوية الروابط الاجتماعية، مشيرا إلى أن العيد موسم للفرح بنعمة الله بإتمام الصيام، والتوفيق للقيام والصدقات وسائر الطاعات.

وعقب الصلاة، تبادل المحافظ التهنئة بعيد الفطر المبارك مع أبناء المحافظة، متمنيًا من الله أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وشدد على أهمية أن يعمل الجميع من أجل هدف واحد وهو استقرار الوطن ورفعة شأنه.

وفي شمال سيناء، أدى المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، يرافقه عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور رياض إسماعيل عضو مجلس الشيوخ، صلاة عيد الفطر المبارك في المجمع الإسلامي في حي المساعيد بالعريش، وذلك في حضور الشيخ محمود مرزوق مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء وأطفال دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش، فضلًا عن القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس وعدد كبير من رجال الدين الإسلامي.

وحرص المحافظ - عقب صلاة العيد - على مصافحة المواطنين وتقديم التهنئة لهم، كما حرص على مصافحة ومعايدة أطفال الرعاية المتكاملة للأيتام، برفقة القيادات الشعبية والتنفيذية.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء الشيخ محمود مرزوق أن خطبة العيد في مختلف الساحات والمساجد تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير خاصة في الطعام والشراب.

من جهة أخرى أدى آلاف المواطنين بجميع مراكز ومدن وقرى وتجمعات محافظة شمال سيناء صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والساحات المخصصة.

عاجل