رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس حركة تحرير السودان: هروب ميليشيا الدعم السريع والاحتفال بالنصر خلال ساعات

نشر
رئيس حركة تحرير السودان:
رئيس حركة تحرير السودان: هروب ميليشيا الدعم السريع

هنأ مصطفى تمبور، رئيس حركة تحرير السودان، الشعب السوداني بمناسبة الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة السودانية في مواجهة ميليشيا الدعم السريع المتسلطة التي خرجت عن أمرة الدولة، وتخوض حربًا لتدمير السودان.

وقال «تمبور» في مداخلة على «القاهرة الإخبارية»، إن الاشتباكات بدأت أمس صباحًا واستمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، واليوم الأحد تم تجديد المواجهات، وهناك ضربات جوية نوعية لمواقع استراتيجية تسيطر عليها ميليشيا الدعم السريع لفترات كبيرة جدًا.

وأضاف أن هناك تقدمًا ميدانيًا كبيرًا لقوات الجيش، والمعركة شبه محسومة بنسبة 90% لصالح القوات المسلحة السودانية، ويتم تمشيط منطقة الخرطوم الآن من جانب الجيش السوداني، الذي سيطر على أغلب المواقع الاستراتيجية، منها القيادة العامة، ومطار الخرطوم الدولي، وكل المرافق الاستراتيجية للدولة داخل الخرطوم، وهي الآن تتعقب فلول ميليشيا الدعم السريع الهاربة من ميدان المعركة والمتجهة إلى خارج ولاية الخرطوم.

وأوضح أن هناك رصدًا دقيقًا لهروب أعداد كبيرة من قيادات ميليشيا الدعم السريع، تاركة وراءها مركباتها، وعتادها الحربي، وما يحدث يؤكد أن الدعم السريع ذهب بغير رجعة، وأن الساعات القليلة المقبلة سيتم الاحتفال بنصر القوات المسلحة السودانية على هذه الميليشيات المتسلطة التي كانت تقتل وتسرق كل ثروات البلاد.

عاجل