رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فرحة واحتفالات وصلاة».. مصر تستقبل شم النسيم وعيد الفطر وذكرى تحرير سيناء في 9 أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد مصر خلال الفترة من الاثنين الموافق 17 أبريل الجاري حتى الثلاثاء 25 من الشهر نفسه عددًا متنوعًا من الأعياد والأحداث التي ينتظرها المصريون، نظرًا لتأثيرها الكبير في نفوس جميع المواطنين.

ويأتي في مقدمة الأحداث السعيدة، التي تحل علينا خلال الفترة المذكورة، عيد شم النسيم "عيد الربيع"، الذي يوافق الاثنين المقبل، إيذانًا بحلول فصل الربيع واعتدال درجة الحرارة وتوديع الطقس البارد وسقوط الأمطار، إذ يضيف بهجة وسعادة على المواطنين، الذي يحرصون على الاستمتاع بأجواء الربيع في الحدائق والمتنزهات.

وأعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الاثنين المقبل يُعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، في إطار نص قرار رئيس الوزراء رقم 1354 لسنة 2023.

ونص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن يكون يوم الاثنين 17 أبريل 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد شم النسيم، وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

بينما يحل علينا عيد الفطر المبارك خلال الفترة من الجمعة الموافق 21 أبريل حتى الاثنين 24 من الشهر نفسه، وفقًا لحسابات معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فضلًا عن ذكرى تحرير سيناء التي توافق الثلاثاء 25 أبريل.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا رقم 1405 لسنة 2023، جاء في نص المادة الأولى منه: “تكون الفترة من الخميس الموافق 20 أبريل حتى الثلاثاء 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء”.

عاجل