رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شؤون الحرمين» تتابع أنظمة السلامة للعربات الكهربائية بالمسجد الحرام

نشر
العربات الكهربائية
العربات الكهربائية بالمسجد الحرام

تابعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، التحقق من المواقع المخصصة للعربات الكهربائية؛ والتي شملت طوابق المطاف والمسعى، لمتابعة سير الأعمال على كافة مواقع العربات الكهربائية، للتأكد من جاهزية أنظمة الإطفاء الذاتي وأنظمة الإنذار الصوتي والطفايات اليدوية وعزل المناطق الإنشائية، بالإضافة إلى التأكد من وسائل السلامة، لضمان سلامة الأرواح والممتلكات في المسجد الحرام.

وأوضحت رئاسة شؤون الحرمين - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أن الجولات الميدانية تستهدف التأكد من اشتراطات ومتطلبات السلامة ولتعزيز مبدأ السلامة لدى العاملين، لضمان ديمومة العمل في بيئة مهنية صحية، وتساعد في تدوين الأهداف التي من شأنها أن تعمل على تحقيق الطموح بالمستوى الأعلى، مفيدةً أن المواقع والمسارات المستحدثة أسهمت في تحقيق الأهداف بما يكفل للأشخاص سلامة الوصول السليم والميسر والتعامل الأمثل للفئة المستهدفة.

ومن جهة أخرى، استعرضت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مجموعة من المخطوطات والنوادر، من خلال معرض في مكتبة المسجد الحرام.

وأبرز المعرض طرق العناية بالمخطوطات المتنوعة في مضمونها وعناوينها وسبل المحافظة عليها من ترميم وتعقيم وتجليد وبأجهزة مختصة وتقنيات عالية كتقنية الأوزون في التعقيم.

كما حرصت الرئاسة على أن يأخذ المعرض زائريه في رحلة تاريخية تبين تطور مراحل الكتاب من مخطوط على ورق إلى مطبوع بطريقة الطباعة القديمة إلى الطباعة الحديثة المتمثلة في الكتب الورقية الحالية وصولاً إلى الكتب الرقمية.

عاجل