رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأصعب في أبريل.. الأرصاد تحذر من طقس الـ48 ساعة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تعرض البلاد لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء اليوم الأربعاء وغدا الخميس، حيث تصل درجات الحرارة الصغرى إلى   12 درجة، على السواحل.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين عدم تخفيف الملابس وعدم ارتداء الملابس الصيفية، وذلك تزامنا مع انخفاض درجات الحرارة والأجواء الباردة ليلا على كافة الأنحاء.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى غدا الخميس على كافة أنحاء الجمهورية، ليسود خلال هذه الفترة طقس مائل للبرودة صباحا، مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه اعتبارا من الجمعة المقبل 14 أبريل، من المتوقع أن تشهد البلاد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء لتسجل مع يوم الجمعة العظمى على القاهرة على سبيل المثال 25 درجة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار اليوم  متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال سيناء على فترات متقطعة.
 

كما توقع الخبراء فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس و مناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس، نشاطا للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة اليوم الأربعاء، على جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر، كما  تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج فيه يصل إلى ثلاثة أمتار ونصف، و البحر الأحمر يتجاوز المتران ونصف المتر.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى  16 درجة .

عاجل